أخبار عربيةالأخبار

الأمم المتحدة: نأسف بشدة للفشل فى تشكيل حكومة لبنانية ولم يعد هناك وقت لإضاعته

رؤية

بيروت- عبرت يوانا فرونيسكا المنسقة الخاصة للأمم المتحدة للبنان عن شديد الأسف لما وصفته بالفشل في تشكيل حكومة لبنانية بعد 9 أشهر وذلك في إشارة إلى تكليف سعد الحريرى زعيم تيار المستقبل بتأليف الحكومة في الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الماضي إثر استشارات نيابية ملزمة.

جاء ذلك في تصريح لها، اليوم الجمعة، تعليقا على اعتذار الحريرى أمس عن عدم تشكيل حكومة جديدة لما وصفه بعدم التعاون من قبل رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون رغم تقديمه تشكيلة جديدة للحكومة تضم 24 وزيرا وفقا للمبادرة الفرنسية ومبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى لحل الأزمة اللبنانية.

وأضافت فرونيسكا في تصريحات لها اليوم إن ما حدث بالأمس لم يكن خطوة إلى الأمام، مؤكدة أنه حان الوقت لبذل جهد صادق ومتضافر وحازم لانتشال الشعب اللبناني من هذا المأزق، وفقا لوكالة “أ ش أ”.

وختمت فرونيسكا تصريحاتها مؤكدة أنه لم يعد هناك وقت لإضاعته، وكان سعد الحريرى قد أعلن عقب اجتماعه مع الرئيس اللبناني أمس للتشاور بشأن التشكيل الجديد للحكومة، أن عون طلب تعديلات جوهرية بالتشكيل، كما دار نقاش حول الأمور المتعلقة بالثقة وتسمية الوزراء المسيحيين .

وأضاف الحريري أنه من الواضح أن موقف عون لم يتغير، معتبرا أنه لن يتمكن من الإتفاق مع الرئيس اللبناني.

وأوضح الحريري أنه طرح على الرئيس اللبناني مزيدا من الوقت للتفكير في التشكيل الحكومي الذي طرحه عليه خلال لقائهما بالأمس، مشددا على أن المؤشرات تؤكد أنه لن يتوافق مع الرئيس عون.

وأعلن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري أنه بناء على ما تم خلال الاجتماع فإنه يعلن اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى