الصحة العراقية توجه نداءً عاجلًا للمواطنين بشأن كورونا – فيديو

دعاء عبدالنبي

رؤية

بغداد – وجه الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة العراقية الدكتور هاني العقابي، اليوم الإثنين، رسالة إلى الشعب العراقي حول الوضع الوبائي في البلاد.

وقال العقابي في بيان ورد لـ”السومرية نيوز”، إن “الوضع الوبائي في العراق خطير جداً”، مبينا أن “هنالك عددا كبيرا في عدد الراقدين في المستشفيات وهم من الحالات الخطرة

وأضاف أن “وزارة الصحة أعدت بيانات للتعامل مع الوباء منذ دخوله ونناشد الجميع الالتزام بالارشادات الوقائية وخصوصا الزوار في زيارة عرفة”، موضحا أن “عدد المرافقين مع المريض كبيرة جدا وأغلبهم غير ملتزمين بالإجراءات الوقائية ولا يرتدون الكمامة”.

وتابع أن “عدد الكوادر الطبية في المستشفيات غير كاف بسبب الأعداد الكبرى للمصابين”، مردفا، “لا نستطيع اجتياز أزمة الوباء وتقليل عدد الداخلين إلى المستشفيات إلا بأخذ اللقاح”.

وأكد العقابي أن “اعراض الفايروس خطيرة جدا ومن الصعب تحملها والخلاص من هذا الخطر هو التطعيم”، داعيا المرضى والمرافقين الالتزام بإرشادات الكوادر الطبية وعدم إدخال الهيترات والامتناع عن التدخين داخل الردهات”.

وأوضح، “نحن الآن في ذروة الموجة الثالثة وهي تتطور وعدد الإصابات والوفيات في تزايد مستمر”، مطالبا القوات الأمنية بتعزيز تواجدها في جميع المستشفيات لردع من يقف أمام تقديم الخدمات للمرضى ومنع دخول المرافقين”.

وأكمل، “لا ننس أن نشيد بدور كافة ملاكاتنا الطبية والصحية والتمريضية والساندة والإدارية والإعلامية والأمنية لجهودهم المبذولة ولغاية اليوم لمواجهة الجائحة”.

واختتم بالقول: “على الجميع التكاتف والتعاون في نشر التوعية عبر وسائل الاعلام أومنصات التواصل الاجتماعي وعن طريق التواصل المباشر وغير المباشر وفي كافة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لحفظ الأمن الصحي للبلد”.

ربما يعجبك أيضا