أخبار عربيةالأخبار

تراجع إصابات كورونا خلال أسبوع عيد الأضحى في البحرين

رؤية    

المنامة – واصلت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا «كوفيد-19» انخفاضها خلال الأسبوع المنصرم، إذ انخفضت مقارنة بالأسبوع الذي سبقه بنسبة 15% على الأقل.

وسجل الأسبوع الماضي الذي شهد إجازة عيد الأضحى 613 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة بـ721 حالة في الأسبوع الثاني من يوليو، و1057 حالة في الأسبوع الأول من الشهر ذاته.

أما الوفيات فانخفضت إلى أدنى مستوى لها خلال أسبوع واحد، إذ أعلنت وزارة الصحة طوال الأسبوع المنصرم على حالتي وفاة فقط، مقابل 5 حالات وفاة في الأسبوع الثاني من يوليو، و18 حالة وفاة في الأسبوع الأول من الشهر ذاته، وذلك وفق ما رصدته صحيفة “الأيام” البحرينية.

وعلى صعيد التطعيمات، واصلت الحملة الوطنية قوتها الكبيرة في تقديم التطعيمات للأشخاص الراغبين، إذ لم توقف إجازة العيد كوادر الصفوف الأمامية عن مواصلة حملة التطعيمات، فسجّلت الأيام الأربعة من إجازة عيد الأضحى حصول ما يقرب من 16 ألف شخص على جرعات التطعيم، فقد حصل 3052 شخصًا على الجرعة الأولى، و5376 شخصًا على الجرعة الثانية، بينما حصل 7496 شخصًا على الجرعة المنشطة.

وعلى صعيد حالات الأشخاص في العناية المركزة، فقد انخفضت بمقدار 90.7% مقارنة بعدد الحالات مطلع الشهر الجاري، إذ كانت في نهاية شهر يونيو الماضي حوالي 97 حالة، وانخفضت إلى 9 حالات فقط مساء أمس الأول.

ومنذ الثامن والعشرين من يونيو الماضي، انخفضت نسبة الإصابة بفيروس كورونا إلى ما دون الـ2%، مقارنة بإجمالي عدد الفحوصات اليومية، بل نزلت إلى ما دون الـ1% خلال الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى