أخبار عربيةالأخبار

إصابات واعتقالات واعتداءات مستوطنين بالضفة الغربية المحتلة

رؤية

القدس المحتلة – واصل المستوطنون الصهاينة، وجنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدوانهم على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم.

بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة.

ونقلا عن مصادر محلية، اقتحم عشرات المستوطنين باحات الأقصى المبارك، ونفذوا جولة استفزازية.

كما أصيب فجر اليوم الأحد، شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل اثنان آخران، على الطريق الواصل بين بلدتي يعبد وزبدة جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال طاردت مركبة يستقلها ثلاثة شبان، وأطلقت النار باتجاههم، ما أدى لإصابة أحدهم بالرصاص الحي وهو عبد الله باسم أبو بكر، فيما اعتقلت الاثنين الآخرين وهما: أدهم علي حسن إرميلات، وشعلان كيوان أبو بكر.

فيما أصيب 3 فلسطينيين، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال قمع مسيرة منددة بالاستيطان في الأغوار الفلسطينية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ، إن إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الظهر، وإصابتين طفيفتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابتين طفيفتين جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي من قرية تياسير.

فيما أفاد شهود عيان، أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين مع المستوطنين وبحماية من الجيش الإسرائيلي، قرب حاجز تياسير شرق محافظة طوباس (شمال) في الأغوار الفلسطينية.

وأضاف الشهود، أن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

من جهة أخرى، اعتقلت عبد الهادي القواسمي من شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل، وبلداتها، ومخيماتها وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم.

كما اعتقلت الشابين أحمد ناصر سعيد دراغمة (24 عاما)، ونعمان عبدالمنعم محمود صوافطة (24 عاما)، أثناء مرورهما على حاجز تياسير العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى