حفتر: تونس تخلصت من أكبر عثرة في طريق تطورها بعد الانتفاضة ضد الإخوان

دعاء عبدالنبي

رؤية

طرابلس – أكد خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، في تصريحات لقناة “ليبيا الحدث الإلكتروني” أن تونس تخلصت من أكبر عثرة في طريق تطورها بعد الانتفاضة ضد الإخوان.

 وأفادت القناة التلفزيونية، اليوم الإثنين، بأن المشير قال في تصريحات لها: ” أثنى على ما قام به الرئيس التونسي قيس سعيّد من قرارات جاءت استجابة لإرادة الشعب.. ونتطلع إلى انطلاق تونس نحو تحقيق أماني شعبها في مستقبل زاهر بعد قضائها على أهم عثرة في طريق تطورها”.

 وتشهد تونس حالة من الغضب الشعبي ترجمته العديد من الاحتجاجات التي ضربت العديد من المناطق في البلاد، احتجاجا على السياسات التي تتبناها الحكومة برئاسة رئيس الوزراء هشام المشيشي، والبرلمان الذي تهيمن عليه حركة النهضة، خاصة مع التفشي الكبير لوباء كورونا، والتردي الكبير الذي شهدته الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مما دفع إلى المطالبة بمحاسبة الحكومة، والبرلمان ورئيسه راشد الغنوشي.

وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، العديد من القرارات مثل تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، في خطوة ربما تمهد للمحاسبة، كما قرر إعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، كما ترأس اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية.

ربما يعجبك أيضا