أخبار عربيةالأخبار

وزارة الداخلية الأردنية تقود حملة ضد البرك المائية في المزارع الخاصة

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – بدأت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الثلاثاء، حملة للتأكد من توافر شروط السلامة العامة، في البرك المائية داخل المزارع الخاصة، بعدما شهدته في الآونة الأخيرة من حوادث مميتة.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن بعض المواطنين يقومون بإنشاء برك مائية داخل المزارع الخاصة ويؤجرونها مقابل بدل مادي دون توفير أي من متطلبات السلامة العامة، الأمر الذي يعرض مستأجري هذه المزارع والبرك لخطر الغرق، وهو ما جرى بالفعل خلال الفترة الماضية.

وأوضح المصدر في بيان حصلت “رؤية” على نسخة منه، أن هذه الأعمال تشكل خطرا على حياة المواطنين وسلامتهم، ولا بد من وقف ذلك حفاظا على أرواح المواطنين، مضيفا أن المسابح العامة ترخص وفقا للتشريعات النافذة وبما يكفل توفير شروط السلامة العامة والمنقذين بعكس الواقع المؤسف للبرك المائية في المزارع الخاصة.

وشدد المصدر على أنه ستطبق أحكام قانون منع الجرائم من خلال التوقيف الإداري للأشخاص الذين يعرضون حياة المواطنين للخطر بتأجير مزارعهم الخاصة التي توجد فيها برك مائية للمواطنين، والتي قد تكون السبب بحالات الغرق والوفاة.

وقبل نحو أسبوعين، أعلنت السلطات المختصة، إدخال 13 حالة تسمم كيميائي بينهم اطفال لمستشفى جرش الحكومي، جراء ارتفاع نسبة الكلور في مياه بركة سباحة داخل شاليه في جرش. 

ومطلع الشهر الجاري، أعلن عن وفاة حدثين غرقا في احدى المزارع في منطقة عين الباشا بمحافظة البلقاء داخل بركة سباحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى