أخبار مصريةالأخبار

مصر.. علم النفس والاجتماع يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة

رؤية

القاهرة – انتهى اليوم الثلاثاء، امتحان مادة علم النفس والاجتماع، لطلاب الشعبة الأدبية، وذلك فى اليوم الـ11 بماراثون امتحانات الثانوية العامة.

ورصدت “الصحف المصرية” ردود فعل الطلاب على مستوى الامتحان، بلجان مدرسة طبرى الحجاز الثانوية، بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، حيث تباين ردود فعل الطلاب حول مستوى الامتحان، فيما أكد معظم الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، وسادت حالة من الرضا بين الطلاب لمستوى الامتحان.

وشهدت لجان مدرسة طبرى الحجاز الثانوية، بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، إجراءات مشددة تزامنا مع استقبال طلاب الثانوية العامة فى اليوم الـ11 لامتحانات ماراثون الثانوية العامة.

وشهدت المدرسة إجراءات مشددة لمنع الغش والتنبيه على الطلاب بعدم الدخول بالموبايل وتفتيش بالعصا الإليكترونية، فضلا عن إجراءات احترازية من كشف حرارى وتباعد اجتماعى وتوفير كمامات وكحول والتأكيد على الطلاب بعدم التجمع على البوابات وسرعة الدخول للجان.

وانطلق فى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، اليوم الـ 11 لماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الشعبة الأدبية اليوم، امتحان مادة علم النفس والاجتماع ، لمدة 3 ساعات .

وأكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ 60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.

ورفعت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات حالة الطوارئ، لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وعقد المحافظون اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات للامتحانات، بحضور الأجهزة التنفيذية لتذليل العقبات أمام الطلاب خلال الامتحان، حيث تم التأكد من أن المدارس واللجان جاهزة لاستقبال الطلاب، حيث تم توفير كافة المستلزمات الطبية من مطهرات وكمامات لتأمين الطلاب ضد كورونا، إضافة إلى الأدوات الفنية لمكافحة الغش، منها توفير عصا إلكترونية فى اللجان لتأمين الطلاب قبل دخولهم وتفتيشهم بشكل كامل لمنع دخول أى وسائل إلكترونية تساعد على الغش داخل اللجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى