إيرباص تدرس تسويق طائرة الشحن إيه 350 لوقف بوينغ

إبراهيم جابر

رؤية

باريس – قالت مصادر مطلعة،اليوم الأربعاء؛ إن مجلس إدارة شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيرباص سيدرس إمكانية الموافقة على تسويق نسخة الشحن من الطائرة ذات البدن العريض “إيه 350” في محاولة للحد من تفوق منافستها الأمريكية بوينغ في قطاع طائرات الشحن.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المصادر القول، إن المجلس يعتزم عقد اجتماع قبل إعلان نتائج الشركة للنصف الأول من العام المقبل غداً الخميس، وسيناقش السماح ببدء بيع  طائرة الشحن “إيه 350” للعملاء.

ويمكن أن يقرر المجلس تعليق الموافقة إذا اكتشف أن خطة التسويق ليست كاملة.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى رفض متحدث باسم إيرباص التعليق على جدول أعمال أعضاء مجلس الإدارة أو تفاصيل نتائج النصف الأول من العام الجاري.

يذكر أن أيرباص متأخرة عن منافستها الأمريكية بوينغ في طائرات الشحن الجوي الذي ازدهر أثناء جائحة فيروس كورونا، وإجراءات الإغلاق التي دفعت المستهلكين إلى التوسع في التسوق عبر الإنترنت.

وكانت المحاولة السابقة من أيرباص لتحدي سيطرة بوينغ على سوق طائرات الشحن قد فشلت عندما لم تتمكن من بيع أكثر من 38 طائرة شحن فقط من الطراز الأصغر حجماً إيه 330.

ويذكر أن طائرة الشحن المنتظرة إيه 350 تعتمد على طائرة الركاب طراز “إيه -350 90” وقد تكون أكبر قليلاً من طائرات الركاب، حسب ما ذكرت بلومبرغ في الشهر الماضي.

ربما يعجبك أيضا