اقتصادالأخبار

الهند تترقب طلبًا قياسيًا على الصلب

رؤيـة

نيودلهي – سيُحطِّم استهلاك الصلب الأرقام القياسية في الهند خلال هذا العام، على عكس أداء عام 2020 عندما انهار الطلب بسبب وباء كورونا الذي قلب النشاط الاقتصادي في البلاد؛ وفق ما أوردت وكالة “بلومبيرج” اليوم الخميس.

مع انحسار الموجة الثانية القاتلة من إصابات كورونا، انتعش النشاط الاقتصادي ويتوّقع صندوق النقد الدولي نمو الهند بنسبة 9.5% هذا العام، على عكس العام الماضي عندما انحدر الاقتصاد إلى انكماش غير مسبوق نسبته 7.3%، بعد وصول البلاد لطريق مسدود نتيجة لإغلاقات الوباء.

وتوقع سيشاجيري راو، العضو المنتدب المشترك لشركة “جيه إس دبليو ستيل” ( JSW Steel)، أن يرتفع الطلب على الصلب بنسبة 17% إلى 110 ملايين طن خلال العام الذي يبدأ في شهر أبريل، بعد انخفاض استهلاك الصلب على أساس سنوي العام الماضي لأول مرة منذ عقد ونصف.

كما أوضح راو في المقابلة أن العوامل التي ستزيد الطلب على المعدن تتعلّق بارتفاع استهلاك الطاقة، ونشاط التعدين، وتزايد مبيعات الجرارات وسيارات الركاب، قائلاً: “لقد شهدنا انتعاشاً جيداً في شهري يونيو ويوليو، وسيزداد الطلب على البناء أيضاً بعد موسم الأعياد”.

إلا أن ذلك قد يؤثر على الصادرات التي قفزت إلى 17 مليون طن العام الماضي، وأوضح راو أن الشحنات ستنخفض قليلاً عن ذلك المستوى خلال هذا العام بسبب تحويل شركات صناعة الصلب حجماً كبيراً من الإنتاج لتلبية الطلب المحلي. لكن صادرات “جيه إس دبليو ستيل” ستظل ثابتة عند حجم الـ 4 ملايين طن التي تم شحنها في العام الماضي، على حد قوله.

وأوضحت الشركة، التي سجّلت أفضل أرباح ربع سنوية لها في الشهور الثلاثة المنتهية في يونيو، أن ارتفاع حجم الإنتاج والطلب المحلي المتزايد يساعدان الشركة على تعويض ارتفاع أسعار المدخلات.

للاطلاع على الموضوع الأصلي.. اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى