بالصور.. واشنطن تُسلم تونس 1 مليون جرعة من اللقاحات ضد كورونا

أميرة رضا

رؤية

تونس – تسلّمت تونس، اليوم الجمعة، 1 مليون جرعة من لقاح موديرنا ضد لفيروس كورونا من الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أفادت الصفحة الرسمية لسفارة الولايات المتحدة بتونس، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت منذ بداية يوليو الجاري أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتولى، في القريب العاجل، منح هبة لتونس بــ500 ألف جرعة من اللقاحات، تجسيدًا للجهود الدبلوماسية الحثيثة التي تبذلها لتوفير اللقاحات ضدّ كورونا، وفق ما نقلت إذاعة “أكسبرس أف إم” عن بيان للرئاسة التونسية.

وأضافت الرئاسة التونسية، أن هذه المبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية تعكس علاقات الصداقة التاريخية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، والحرص المتواصل للرئيس قيس سعيّد على تكثيف التواصل وتعزيز التعاون مع عديد الدول لتوفير التلاقيح وغيرها من التجهيزات الطبية الضرورية لمكافحة التفشي السريع لهذه الجائحة في تونس.

وتزامن وصول اللقاحات الأمريكية، مع حملة أطلقتها حركة النهضة وأنصارها، للضغط على الرئيس سعيّد، ومطالبة الدول الأجنبية بالضغط عليه، للتراجع عن قرار تجميد البرلمان، وتولي السلطات التنفيذية، وصولاً إلى المطالبة بوقف المساعدات الطبية التي وعدت بها الدول الأجنبية مثل الولايات المتحدة، وفرنسا.

وبرز الأمريكي من أصل تونسي، والقيادي في حركة النهضة رضوان المصمودي، الذي يعد رجل الحركة في واشنطن، بالدعوة الصريحة إلى تعليق المساعدات الطبية والصحية الأمريكية إلى تونس، بسبب قرار سعيّد يوم الأحد الماضي.

ربما يعجبك أيضا