جوتيريش: إعادة فتح الطريق الساحلي بليبيا تطور مهم

دعاء عبدالنبي
أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

رؤية

نيويورك – رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت، بإعادة فتح الطريق الساحلي في ليبيا أمس، واصفا إياه بأنه “تطور مهم طال انتظاره للشعب الليبي”، فيما أكد السفير الأميركي في ليبيا على ضرورة تضافر الجهود لخروج القوات الأجنبية وإعادة توحيد المؤسسات.

وقال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في بيان إن جوتيريش جدد دعوته لجميع الأطراف المعنية المحلية والدولية “للإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الليبي المبرم في أكتوبر2020”.كما دعا الأمين العام جميع الأطراف المعنية إلى “العمل معا على تنفيذ خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي وإجراء انتخابات وطنية في الرابع والعشرين من ديسمبر 2021″، بحسب ما ذكرت “العربية”.

من جهتها، قالت السفارة الأمريكية في ليبيا، اليوم السبت، إن السفير ريتشارد نورلاند أكد في اتصال هاتفي مع أحد القياديين القبليين الليبيين على الحاجة إلى تضافر الجهود لضمان رحيل القوات الأجنبية وإعادة توحيد المؤسسات.

وذكرت السفارة أن نورلاند أكد أيضا في الاتصال الهاتفي الذي أجري أمس على ضرورة تضافر الجهود لتمهيد الطريق لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية كما هو مقرر في 24 ديسمبر المقبل.

وأضافت أن السفير جدد التأكيد على دعم الولايات المتحدة للتمثيل الانتخابي العادل للأقليات العرقية والقومية.

ربما يعجبك أيضا