البيت الأبيض يدين صحيفتي «واشنطن بوست» و«نيويورك تايمز» بسبب تغريدات مضللة

شيرين صبحي

رؤية

واشنطن – أدانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، صحيفتين وهما نيويورك تايمز وواشنطن بوست، بسبب تغريدات زعمت فيها الجريدتان انتشار فيروس كورونا بين الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح.

كان بن واكانا، نائب مدير الاتصالات الاستراتيجية والمشاركة في البيت الأبيض، والذي يعمل أيضًا في فريق الاستجابة السريعة للتصدي لتفشي كورونا، نشطًا للغاية على تويتر ورد على التغريدات التي نشرتها اثنتان من أكبر الصحف في البلاد.

وسلطت “واشنطن بوست” الضوء على دراسة مركز السيطرة على الأمراض المعدية والوقاية منها التي ركزت على تفشي المرض “الهائل” في ولاية ماساتشوستس بين الملقحين، وفقا لـ”اليوم السابع”.

وكتبت دراسة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن “الأشخاص الملقحين يشكلون ثلاثة أرباع المصابين في تفشي مرض كوفيد19 في ولاية ماساتشوستس”.

رد واكانا: “غير مسؤول على الإطلاق.. منذ 3 أيام، أوضح مركز السيطرة على الأمراض أن الأفراد الملقحين يمثلون قدرًا ضئيلًا جدًا من انتقال العدوى يحدث في جميع أنحاء البلاد. تقريبًا جميع حالات الاستشفاء والوفيات لا تزال من بين غير الملقحين. من غير الواقعي عدم وضع ذلك في السياق”.

وقال متحدث باسم واشنطن بوست لقناة فوكس نيوز إنها “تبحث” في الوضع.

ورد واكانا بعد ذلك على تغريدة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز جاء فيها: “أخبار عاجلة: متغير دلتا معدي مثل جدري الماء ويمكن أن ينتشر عن طريق الأشخاص الذين تم تطعيمهم بسهولة مثل غير الملقحين ، وفقًا لتقرير مركز السيطرة على الأمراض”.

وكتب مسؤول البيت الأبيض: “الأشخاص الملقحون لا ينقلون الفيروس بنفس معدل الأشخاص غير الملقحين، وإذا فشلت في تضمين السياق الذي تقوم به بشكل خاطئ”.

غرد واكانا في وقت لاحق: “لنكن واضحين، إذا دخل 10 أشخاص تم تطعيمهم إلى غرفة مليئة بـCOVID، فإن حوالي 9 منهم سيخرجون من الغرفة بدون COVID.

وينظر نقاد وسائل الإعلام إلى صحيفتي واشنطن بوست ونيويورك تايمز على أنهما ودودين للغاية للديمقراطيين مع تغطية تتماشى إلى حد كبير مع إدارة بايدن.

ويعد هذا أشد انتقاد وجهه البيت الأبيض للتقارير الواردة من واشنطن بوست والتايمز منذ أن تولى الرئيس بايدن منصبه.

ربما يعجبك أيضا