أخبار عربيةاقتصادالأخبار

البرهان: أبواب السودان مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية

رؤية

الخرطوم – أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، استعداد السودان ورغبته فى تطوير علاقات التعاون والصداقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أن أبواب السودان مفتوحة  أمام الاستثمارات الأمريكية التى تعود بالفائدة المشتركة لمصلحة البلدين حسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأشاد البرهان خلال لقائه اليوم السبت بوفد أمريكي مكون من أعضاء سابقين فى الكونغرس الأمريكي ورجال أعمال ومنظمات طوعية، بمستوى التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين الخرطوم وواشنطن، مؤكداً رغبة السودان فى بناء شراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية تقوم على الصداقة والتعاون البناء.

وأوضح عضو الوفد الأمريكي مارك سيلجادر، العضو السابق فى الكونغرس الأمريكي، فى تصريح صحافي عقب اللقاء، أن الوفد لمس إرادة ورغبة من رئيس مجلس السيادة لإستكمال عملية السلام فى السودان، والعمل على إنجاح الفترة الإنتقالية من خلال تحقيق التناغم والانسجام بين مكونات الحكومة الإنتقالية.

وأضاف سيلجادر أن الوفد  أجرى لقاءً مثمراً وبناءً مع رئيس مجلس السيادة، مشيراً في هذا الخصوص إلى أن رئيس مجلس السيادة أبدى حرصه على تطوير وتوسيع آفاق التعاون المشترك مع الولايات المتحدة والعمل معاً لبناء شراكة وعلاقات صداقة مستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى