أخبار عربيةالأخباررصد

بالفيديو.. قيس سعيد لعدد من التونسيين: مُصر على المضي قُدما في إجراءاتي

رؤية_كريم بن صالح

تونس- تشعر حركة النهضة بإحراج شديد بسبب تتالي الزيارات الميدانية التي يقوم بها الرئيس التونسي قيس سعيد وذلك للاستماع الى مشاغل الشعب التونسي وإصراره على المضي في سياساته وإجراءاته الاستثنائية.

ومثلت زيارة الرئيس التونسي اليوم الأحد الى شارع الحبيب بورقيبة أكبر شارع في العاصمة التونسية جزءا من الخطوات التي يقوم بها قيس سعيد للاستماع الى نبض الشارع وترجمتها سياسيا.

ووجد قيس سعيد تأييدا كبيرا أثناء زيارته للشارع حيث تجمع حوله المواطنون يطالبون بمحاسبة المنظومة التي أدت الى تخريب البلاد والتي قادتها حركة النهضة الاخوانية.

وقال قيس سعيد لمجموعة من المواطنين أثناء زيارته المفاجئة أنه مصمم على تنفيذ القانون وحماية الشعب التونسي من الفاسدين مضيفا ” الكرة في ملعب الشعب ليعمل على حماية مكتسباته”.

وتابع رئيس الجمهورية في خطاب صارم ” لن أسمح أبدا بتهديد أمن ومصالح الشعب التونسي مهما كلفني ذلك” ليرد عدد من الحضور “نحن معك سيادة الرئيس”.

ومثلت الهتافات الشعبية أثناء الزيارة تأكيدا على أن التونسيين يرفضون حكم الإخوان وحركة النهضة التي تورطت في التستر على الفاسدين والمتورطين في العمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد.

ويرى مراقبون أن زيارات قيس سعيد تأتي لمزيد من الضغط على قيادات حركة النهضة بعد أن طالب عدد من متشدديها وعلى رأسهم رئيسها راشد الغنوشي باللجوء الى الشارع في الصراع مع الرئيس.

ويبدو أن الزيارة موجهة بشكل خاص إلى قيادة النهضة للتأكيد بأنه مصمم بكل قوة على منع سقوط الدولة التونسية والعمل على تطهيرها من العناصر المتطرفة والإخوانية او التي تسعى لحماية الفاسدين.

وتأتي الزيارة كذلك ترجمة لسياسة قيس سعيد في التواصل المباشر مع الشعب التونسي حيث دعا دائما الى إحداث تنسيقيات شبابية في الجهات من أجل طرح مشاكل بعض المناطق وهو أمر يقلق ويخيف حركة النهضة والإسلام السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى