طفح جلدي وحروق.. نفوق أسماك السلمون في المحيط الهادئ لارتفاع درجات الحرارة

حسام السبكي

رؤية    

واشنطن – أصيبت المنظمات المهتمة بالبيئة بصدمة، أمس الأحد، بعد نشر مقطع مصوّر لأسماك من نوع «السلمون» في مياه المحيط الهادئ، ويظهر على جسدها طفح جلدي وحروق.

ونشر المقطع منظمة «ريفير كيبر» البيئية، غير الربحية، وتظهر أسماك السلمون وهي تحترق تحت المياه، وتشير إلى أن السبب ارتفاع درجات حرارة مياه المحيط، إذ بلغت 70 درجة فهرنهايتية، أي ما يعادل 21 درجة مئوية.

وقالت المنظمة إنه تم التقاط الفيديو في 16 يوليو الماضي، على نهر «ليتل وايت»، وهو جزء بطول 19 ميلاً من نهر كولومبيا في ولاية واشنطن الأمريكية.

وقال بريت فاندين هيوفيل، المدير التنفيذي لمنظمة «ريفير كيبر»، إن الأسماك كانت تسبح في أعلى النهر من المحيط عندما غيّرت مسارها فجأة، وشبّهها بالهروب من «مبنى محترق»، إذ تسبح في مياه ساخنة قاتلة بلغت درجة حرارتها أكثر من 70 درجة فهرنهايتية، وهي أعلى من درجات الحرارة التي حدّدها قانون المياه النظيفة الذي يحظر ارتفاع درجة حرارة نهر كولومبيا بما يزيد على 68 درجة فهرنهايتية، أي 20 درجة مئوية.

وتابع: «من المحتمل أن السلمون كانت في طريقها إلى التبويض، ولكنها لن تكون قادرة على ذلك بسبب الإجهاد الحراري الذي يؤدي إلى نفوقها».

وكالات

ربما يعجبك أيضا