أخبار عربيةالأخبار

فلسطين.. اعتقالات واعتداءات مستوطنين بالضفة

رؤية

القدس المحتلة – واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، انتهاكاتهم بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.

جرفت آليات تابعة للمستوطنين، أراضي في منطقة شمال خربة الحديدية بالأغوار الشمالية، تمهيدا للاستيلاء عليها.

وأشار الناشط الحقوقي عارف دراغمة إلى أن المستوطنين يعملون على تجريف وتسهيل أراضي في منطقة سهل موفية شمال خربة الحديدية بالجرافات، تمهيدا للاستيلاء عليها.

كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الصيادين والمزارعين بالرصاص في بحر مدينة غزة، وفي الأراضي الزراعية الحدودية شرق المدينة.

وهاجمت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين وهي على بعد ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بالرصاص، وفتحت عليها خراطيم المياه، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، ما اضطرهم للمغادرة.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية بمحيط موقع ملكة شرق مدينة غزة النار صوب مجموعة من المزارعين، وهم في أراضيهم الزراعية، وتحديدا في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وأجبرتهم على مغادرتها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد يوميا استهداف الصيادين في بحر غزة، والمزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، والزراعة.

من جهة أخرى، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم غرفتين زراعيتين في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط الشبابي في الولجة إبراهيم عوض الله بأن الغرفتين تقعان في موقع “خلة الحور” في منطقة عين جويزة شمال شرق القرية، تعودان للفلسطينيين طالب أحمد وهادنة، وعيسى جعفر الدراس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ثلاثة فلسطينيين من محافظة الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وبني نعيم، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات الفلسطينيين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شابين من بلدة قفين شمال طولكرم، وثلاثة فلسطينيين من بلدة بيتا جنوب نابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى