فينيكس الإماراتية تستحوذ على شركة بالم التركية مقابل 5 ملايين دولار أمريكي

authoraccount201

رؤية

أبو ظبي – أعلنت شركة فينيكس عن استحوذها على شركة بالم التركية الرائدة في مجال التنقل الخفيف مقابل 5 ملايين دولار أميركي نقدًا وبالأسهم. وبناءً عليه، أصبحت تركيا الدولة الخامسة واسطنبول المدينة الثالثة عشرة اللتين تشغّل فيهما شركة فينيكس خدماتها منذ إطلاقها في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر 2020.

وكانت الشركة قد جمعت رأس مال إضافيًا من مستثمريها الحاليين لتمويل عملية الاستحواذ هذه وتوسيع عملياتها في تركيا، بحسب ما نشره موقع البيان الإماراتي اليوم الإثنين.

وسيواصل مؤسسا شركة بالم بيرهان جوكسين وأليكان اسطنبولو أعمالهما مع الشركة وسيقودان جهود توسيع الأعمال والعمليات في تركيا، فيما سينضمّ المساهمون الحاليون في شركة بالم ورجال الأعمال الأتراك المرموقون إلى شركة فينيكس، وذلك بصفتهم مساهمين وداعمين لجهود الشركة في إنشاء منصة رائدة لخدماتها في السوق التركي. 

وستنشئ فينيكس أيضًا مركز بحث وتطوير لبرامج وأجهزة التنقل في اسطنبول بغية تطوير تقنيات التنقل الخفيف المبتكرة واستخدامها في السوق التركي وتصديرها إلى منطقة الشرق الأوسط الكبير.

ومن شأن هذا الاستحواذ توسيع بقعة عمليات الشركة الرائدة في مجال التنقل الخفيف من الخليج إلى تركيا، ما يعزز مكانتها باعتبارها الشركة الإقليمية الوحيدة العاملة في المجال في منطقة الشرق الأوسط الكبير. كذلك، ستوفر الأعمال التجارية في تركيا، التي تشهد ذروتها في الصيف وانخفاضها في الشتاء، توازنًا مع التقلبات الموسمية المعاكسة لأعمال الشركة في الخليج.

ربما يعجبك أيضا