تصاعد دعوات حل حركة النهضة

مراسلو رؤية

رؤية – كريم بن صالح

تونس – تشهد تونس تصاعدا لدعوات حل حركة النهضة على غرار ما شهدته دول عربية تمكنت من التخلص من الإسلام السياسي وأنهت حقبة من الانهيار في كل المجالات.

ودعا أستاذ القانون الدستوري أمين محفوظ وهو من المقربين لرئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الإثنين، إلى حل حزب النهضة عبر القانون.

وأوضح أمين محفوظ في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك أن «حركة النهضة فازت في الانتخابات بفضل التمويل الأجنبي الذي يمنعه مرسوم الأحزاب السياسية والقانون الأساسي للانتخابات ويفترض تطبيق عقوبات منها فقدان مرشحي الحزب المنتخبين لعضوية مجلس نواب الشعب وحل الحزب تماما».

وليست هذه المرة الإولى التي تدعو فيها أطراف سياسية وأساتذة قانون دستوري لحل حزب حركة النهضة كونه تجاوز القانون وارتكب العديد من المخالفات.

وقد دعت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي مرات عدة إلى حل حركة النهضة وكل الأحزاب والائتلافات الإخوانية حيث اتهمتهم بتلقي دعم أجنبي خاصة من قطر وتركيا.

ولا يستبعد أن يتخذ الرئيس قيس سعيد قرار حل حزب حركة النهضة لأسباب تتعلق بالأمن القومي أو تورط الحزب في الفساد وذلك بعد اتخاذه الإجراءات الاستثنائية في 25 يوليو الماضي.

ربما يعجبك أيضا