اقتصادالأخبار

روسيا تتوسع في إنتاج النفط الخام والمكثفات للمرة الأولى منذ 3 أشهر

رؤية

موسكو – زادت روسيا من إنتاجها النفطي في شهر يوليو، وذلك للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر بعد زيادة حصص الإنتاج لدول تحالف “أوبك+”

ضخ المنتجون في روسيا 44.24 مليون طن من الخام والمُكّثفات الشهر الماضي، وفقاً للبيانات الأولية من وحدة “سي دي يو- تيك” CDU-TEK بوزارة الطاقة، اليوم الإثنين؛ وهو ما يُمثل حوالي 10.46 مليون برميل يومياً، أي أعلى مما كان عليه في شهر يونيو بنسبة 0.3%، وفقاً لحسابات بلومبرغ المبنية على معدّل التحويل البالغ 7.33 برميل للطن، وفقا لـ”بلومبرغ”.

وقال نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك للصحفيين، الجمعة الماضية، إن التزام بلاده باتفاق أوبك+ سيصل إلى نسبة 100% في شهر يوليو.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الأخير إن التزام روسيا ارتفع إلى 96% في شهر يونيو من نسبة 94% في شهر مايو ونسبة 91% في شهر أبريل، مع الإشارة إلى أن عمليات الصيانة المخططة أدت إلى خفض أحجام النفط الخام فقط بشهر يونيو.

وبموجب الاتفاق مع “أوبك +”، سُمح لروسيا بزيادة إنتاجها من الخام فقط بما مجموعه 116 ألف برميل يومياً في الفترة الممتدة من مايو إلى يوليو.

ووافق التحالف في الشهر الماضي على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً اعتباراً من أغسطس، وحتى ديسمبر المقبل.

ويعني هذا أنه يُمكن لروسيا زيادة إنتاجها اليومي من الخام بمقدار 100 ألف برميل يومياً اعتباراً من أغسطس مع الحفاظ على نفس حجم الزيادة خلال الشهور التالية، وفقاً لنوفاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى