الأخباررصد

بالفيديو.. طائرة مروحية كهربائية فريدة من نوعها تحلّق للمرة الأولى

رؤية

واشنطن – أجرت شركة التنقل الحضري Volocopter مؤخراً اختباراً على طائرتها الكهربائية غير العادية المكونة من 18 مروحية، وقالت إنها أول رحلة تجريبية مأهولة على الإطلاق لتاكسي جوي عمودي للإقلاع والهبوط في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستمتعت الحشود في حدث AirVenture 2021 التابع لاتحاد الطائرات التجريبية في أوشكوش بولاية ويسكونسن، بعرض طائرة Volocopter 2X في وقت سابق من هذا الأسبوع، ونُشر مقطع فيديو، اليوم الإثنين.

وحلقت الطائرة ذات المظهر الفريد فوق مطار ويتمان الإقليمي لمدة أربع دقائق تقريبًا، ووصلت إلى ارتفاع 164 قدمًا (50 مترًا) وسرعة قصوى تبلغ 18 ميلاً في الساعة (29 كم / ساعة).

وبينما قام طيار بقيادة هذه الرحلة، يمكن أن تطير Volocopter 2X بشكل مستقل أو حتى عن بعد بواسطة طيار على الأرض. والتصميم الحالي أكثر هدوءًا من المروحية العادية ويمكن أن تطير لمسافة تصل إلى 18 ميلاً (30 كم) بشحنة واحدة.

وقالت الشركة الألمانية التي تقف وراء Volocopter 2X إن مثل هذه الرحلات تساعدها على زيادة الوعي بسيارات الأجرة الجوية بين الناس في جميع أنحاء العالم، لأنها تعمل بثبات نحو إطلاق الخدمات التجارية في المناطق الحضرية على مستوى العالم، بحسب موقع ديجيتال تريندز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى