الأخبارصحف عبرية

أبرز عناوين الصحف العبرية لليوم الثلاثاء

رؤية – محمد عبدالكريم

القدس المحتلة – التصعيد مع إيران وزيادة حدة التهديدات تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح اليوم الثلاثاء.

أبرز العناوين:

هآرتس:

– اعتماد ترقية 3 ضباط في القوات الجوية بالجيش الإسرائيلي، تعيين العقيد جلعاد بيليد رئيسا لفرقة سلاح الجو، تعيين العقيد درور ليفي قائدا لقاعدة تل نوف الجوية، تعيين العقيد يوفال هاريل رئيسا للموارد البشرية في سلاح الجو.

-اتفقت وزارة المالية وبنك إسرائيل على إنشاء لجنة مشتركة لفحص هيكل الرقابة المالية وستقدم توصياتها إلى وزير المالية ومحافظ بنك إسرائيل خلال 300 يوم.

 يديعوت:

– العثور على 6 قذائف قديمة خلال حفريات خط سكة حديد في تل الدخيرة بالقدس وتعود إلى حرب الأيام الستة.

-الخارجية البريطانية استدعت سفير إيران لديها لتوبيخه بعد الهجوم على السفينة في خليج عمان المنسوب إلى إيران وأدى إلى مقتل شخصين.

معاريف:

-العليا الإسرائيلية تؤجل البت في قضية إخلاء منازل بالشيخ جراح حتى الأسبوع المقبل بعد رفض الأهالي مقترحا قدم لهم يتضمن اعترافا منهم بملكية المستوطنين للمنازل.

– بني غانتس: سنهتم بمصالحنا الأمنية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وحول الهجوم على السفينة في خليج عمان، سنتبادل الأفكار والآراء بشأنها مع بريطانيا والولايات المتحدة.

يسرائيل هيوم:

– تواصل الشرطة البحرية في بحيرة طبريا حالة التأهب القصوى، خلال فصل الصيف، ففي الأيام الأخيرة، أنقذت الشرطة رجلاً سقط من أداة بحرية قابلة للنفخ جرفته مياه البحيرة، ورجل آخر جرفته المياه على لوح التزلج.

– جدعون ساعر: سنطرح القانون الذي سيمنع المتهم بقضايا جنائية من تشكيل الحكومة وأيضا القانون الذي يحد من ولاية رئيس الوزراء للتصويت في الدورة الشتوية للكنيست.

القناة 13 العبرية:

– الخارجية الإسرائيلية تدين قرار الاتحاد الأوروبي إرسال ممثل له لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

– الليلة الجيش أطلق قنابل إنارة قرب الحدود اللبنانية بعد صدور تحذير قرب مستوطنة معيان باروخ شمال البلاد، وقوات الجيش قامت بتفتيش المنطقة.

القناة 12 العبرية:

– رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي تحدث هاتفيا مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال فرانك ماكنزي الذي ساعد جنوده عناصر السفينة التي تعرضت للهجوم في خليج عمان، وناقشا الأحداث الأخيرة والتعاون بين البلدين.

-إصابة إسرائيلي بجراح جراء رشق حافلة بالحجارة في شارع السلطان سليمان بالقدس.

قناة كان العبرية:

– قائد فيلق القدس يهدد: إذا لم تخل الولايات المتحدة قواعدها الرئيسية في العراق، فسوف تتعرض للهجوم.

– كجزء من النتائج المستخلصة من عملية “حارس الأسوار”، الجيش الإسرائيلي يقرر تقسيم مدينة عسقلان إلى منطقتين حسب صافرات الإنذار نظرا لتوسعها العمراني، ومدينتي القدس وحيفا تم تقسيمها إلى 5 مناطق إنذار.

القناة 7 العبرية:

– رئيس حزب شاس عضو الكنيست أرييه درعي: حكومة بينت لبيد وافقت على ميزانية تسحق الضعفاء، والعائلات الفقيرة هي من ستدفع الثمن.

–  يوجد 374 مصابا بفيروس كورونا في صفوف الجيش الإسرائيلي، و682 قيد العزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى