أخبار دوليةالأخبار

الخارجية الكوبية تتهم الولايات المتحدة بالكذب: دعوا كوبا تعيش

رؤية

هافانا – أدانت المسؤولة بوزارة الخارجية جوهانا تابلادا اليوم الثلاثاء، أكاذيب الولايات المتحدة بشأن كوبا، حسب قولها، موضحة أن مشاكل البلاد يجب أن تحل دون تدخل أو ضغط، حسبما قالت وكالة “برينسا لاتينا” الكوبية، اليوم الثلاثاء

ونددت نائبة المدير العام للولايات المتحدة في وزارة الخارجية الكوبية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، بأن المسؤولين الأمريكيين يحاولون تبرير الإساءة والجريمة ضد الإنسانية التي يرتكبونها ضد شعبنا من خلال تشديد الحصار الاقتصادي والتضليل في خضم ذلك وباء.

وأكدت تابلادا أن أكاذيب الرئيس الأمريكي الحالى، جو بايدن، ستتم مناقشتها، وكذلك “الإجراءات اللاإنسانية ” لسلفه دونالد ترامب (2017-2021).

وقالت إن المشاكل الحقيقية للأمة الكاريبية “لا تكفي لإرضاء المصالح الانتخابية ولا تبرر ما تفعله الولايات المتحدة بكوبا بقسوة ووقاحة تامة”، مشيرة إلى أن المسؤولين بالولايات المتحدة بأفعالهم يتجاهلون المطالب العالمية بإنهاء الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض منذ ما يقرب من ستة عقود ، قائلة: “دعوا كوبا تعيش“.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت إلى أن هناك صعوبات فى الجزيرة “من مسؤوليتنا أو ناجمة عن تجاوزات مفرطة” من قبل واشنطن، لكنها “مشاكل يمكننا حلها دون تدخل أو ضغط أو عمليات تغيير النظام مثل تلك التي تم القيام بها“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى