الأخبارصحف عربية

تصريحات السيسي عن الزيادة السكانية ورغيف الخبز تتصدر عناوين صحف القاهرة

إعداد: عاطف عبداللطيف

اهتمت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، بعددِ من الأخبار والأحداث في صفحاتها الأولى، جاء في مقدمتها: الرئيس عبدالفتاح السيسي: الزيادة السكانية تحد كبير، إحصائيات الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم تشير إلى إصابة ما يقرب من 4 ملايين طفل بالسمنة وهذا رقم كبير ونسعى لتنظيم دعم رغيف العيش، هناك دور لنا كلنا تجاه أولادنا ومش الحكومة فقط، تركيب 426 ألف عداد غاز مسبوق الدفع..

وجاءت العناوين على النحو التالي:

صحيفة الأهرام

– الرئيس السيسي: الزيادة السكانية تحد كبير.

– الرئيس يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بمدينة السادات.

– تركيب 426 ألف عداد غاز مسبوق الدفع حتى الآن.

صحيفة الوفد

«السيسي»: النمو السكاني أكبر تحد يواجه مصر.

– ظهور المتحور «دلتا» في 20 مدينة صينية.

– المصريون استهلكوا 33 ألف ميجاوات كهرباء في ليلة واحدة.

– بيوت على حافة الخطر.

– تركيب 426 ألف عداد غاز مسبوق الدفع.

صحيفة اليوم السابع

– الرئيس السيسي: الزيادة السكانية تحد كبير.. الرئيس يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بمدينة السادات.. ويؤكد: نسعى لتوفير 8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية.

– الرئيس: قضية النمو السكاني في منتهى الخطورة ومن 2011 إلى اليوم هناك ما يقرب من 20 مليونًا زيادة.. الأسعار بتبقى غالية لأن حجم الطلب بيزيد.. تطوير قرى الريف ضمن «حياة كريمة» أثار اندهاش العالم.

– إحصائيات الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم تشير إلى إصابة ما يقرب من 4 ملايين طفل بالسمنة وهذا رقم كبير.. وهناك دور لنا كلنا تجاه أولادنا ومش الحكومة فقط… ولازم يكون في ثقافة للناس بمراقبة حقيقية لوزن أولادهم.

«الرئيس»: طالما اديتولي المسؤولية شيلوا معايا.. ونرحب بأي رأي مختلف.. حصة مصر من النيل لن تنقص.. وحافظوا على ما تبقى من الأراضي الزراعية.

– الرئيس السيسي: الهدف من تطوير المصانع مثل «قها – أدفينا» هو الوصول إلى منتج غذائي متكامل يحقق التوازن في الأسعار في ظل ظروف معينة.. عاوزين نطلع منتج محترم.. وننظم حياتنا.

«الرئيس» يوجه بتنفيذ مبادرة لتوعية الراغبات في الإنجاب.

صحيفة الدستور

– الفراعنة يصنعون التاريخ.. منتخب اليد أول فريق عربي وإفريقي يتأهل للمربع الذهبي بالأوليمبياد ويواجه «الديوك الفرنسية» غدًا.

«الرئيس»: طالما اديتولي المسؤولية شيلو معايا.. الزيادة السكانية في منتهى الخطورة.. ونحتاج مشاركة القطاع الخاص لتحقيق التنمية الشاملة.. منظومة التغذية الجديدة تكلفتها 7.7 مليار جنيه ونسعى لتنظيم دعم رغيف العيش.

– الرئيس القبرصي: علاقتنا مع مصر تاريخية.

«شكري» لرئيس تونس: ندعم إجراءاتك التاريخية لتحقيق إرادة شعبك.

– حقن أول طفلة من مرضى الضمور العضلي بالعلاج الجيني.

«التخطيط»: 64 مليار جنيه استثمارات للقطاع الصحي.

«الري»: بدء غسيل مجرى نهر النيل منتصف الشهر الجاري.

– مؤتمر الإفتاء يوصي بالحفاظ على أمن الدول ومقدراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى