غانتس يكشف القيادي في الحرس الثوري المسؤول عن الهجمات في خليج عُمان

إبراهيم جابر

رؤية

القدس المحتلة – قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأربعاء؛ إن “سعيد آرا جاني، رئيس قيادة الطائرات دون طيار في الحرس الثوري الإيراني، هو المسؤول بشكل شخصي عن الهجمات الإرهابية في خليج عُمان”.

وجاء ذلك أثناء إطلاع غانتس ووزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على معلومات استخبارية عن الهجمات الإيرانية الأخيرة في مياه الخليج، وفق وكالة “آكي” الإيطالية.

وقال بيان مشترك للوزيرين، بعد الاجتماع “في الأسبوع الماضي، عملت إسرائيل على جميع القنوات الدبلوماسية والأمنية الممكنة لدعوة المجتمع الدولي لوضع حدود واضحة لإيران ووقف سلوكها العدواني”.

وأضاف غانتس، من جهة أخرى، أن “أمير علي حاجي زاده، قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني، يقف وراء عشرات الهجمات الإرهابية في المنطقة بطائرات دون طيار واصواريخ”.

وأضاف “لأول مرة على الإطلاق، سأكشف أيضاً عن الرجل المسؤول المباشر عن إطلاق الطائرات دون طيار الانتحارية، إنه سعيد آرا جاني، وهو رئيس قيادة الطائرات دون طيار في الحرس الثوري الإيراني، نفذت قيادة الطائرات دون طيار الهجوم على سفينة ميرسر، سعيد آرا جاني يخطط ويوفر التدريب والمعدات لتنفيذ هجمات إرهابية في المنطقة”.

ومن جهته، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد: “هذا ليس صراعاً بين جيوش في سوريا، هذه ليست عملية سرية ضد منشأة عسكرية، هذا هجوم على طرق التجارة العالمية، هذا اعتداء على حرية التنقل، هذه عملية دولية”.

وأضاف “إذا لم يرد المجتمع الدولي على هذا الهجوم، فلا يوجد شيء مثل المجتمع الدولي، وبدلاً من ذلك سيكون كل رجل لنفسه”.

ربما يعجبك أيضا