بعد تأجيلها لأكتوبر.. تعرف على خطط مايكروسوفت لعودة العمل من المكتب

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، اضطرت العديد من الشركات إلى تغيير خططها المكتبية، ومنهم مايكروسوفت التي ستؤجل خطط العودة المكتبية حتى 4 أكتوبر، حيث كان من المقرر أن تعيد مايكروسوفت الموظفين فى سبتمبر، بحسب ما ذكر موقع ذا فيرج اليوم الخميس.

وفي الولايات المتحدة، ستلزم مايكروسوفت الموظفين بالتطعيم الكامل للعودة إلى المكتب، ليس هذا فقط، يجب أيضًا أن يتم تطعيم أى ضيوف أو بائعين يرغبون في زيارة مكاتب مايكروسوفت بشكل كامل.

وشاركت مايكروسوفت مذكرة داخلية مع موظفيها، أوضحت أنه سيتم استثناء الموظفين “الذين لديهم حالة طبية أو أسباب أخرى محمية، مثل الدين، تمنعهم من الحصول على التطعيم”.

وقالت الشركة أيضًا إنها ستراجع الوضع على أساس محلي اعتمادًا على المنطقة / الدولة / الولاية وتعديل عودتها إلى تواريخ وسياسات المكاتب.

ولن تكون سياسة اللقاحات الجديدة لشركة مايكروسوفت قابلة للتطبيق خارج الولايات المتحدة، اعتبارًا من الآن، هذا بسبب “المتطلبات القانونية والتنظيمية المتنوعة، بالإضافة إلى الاختلافات فى توزيع اللقاح وتوافره”.

وليست مايكروسوفت الشركة الوحيدة التى جعلت اللقاحات إلزامية للموظفين للعودة إلى المكتب، ففى الأسبوع الماضي، أخبر ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذى لشركة جوجل، الموظفين فى رسالة بريد إلكترونى أن التطعيم سيكون أمرًا ضروريًا للموظفين العائدين إلى المكاتب، وحتى فيس بوك جعل الأمر إلزاميًا للموظفين أن يتم تطعيمهم بالكامل إذا وعندما يعودون إلى المكاتب، وبحسب ما ورد تفكر Apple أيضًا فى هذه الفكرة وأجلت خططها للعودة إلى المكاتب لمدة شهر.

ربما يعجبك أيضا