مواجهات واعتقالات وهدم بالضفة وتوغل بغزة

محمود

رؤية

القدس المحتلة – شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، اليوم الإثنين.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، فجراً، واعتقلت زهير أحمد داوود، والأسيرين المحررين أسيد معلا، وإسلام حامد جاغوب، وعبد الرحمن محمد معالي، ومعتصم متعب دويكات، وحمادة عماد حمايل.

واعتقلت قوات الاحتلال نحو 40 فلسطينياً منذ بداية المواجهات على جبل صبيح عقب إقامة بؤرة استيطانية عليه، قبل أسابيع.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد القواسمي عقب اقتحام منزله، في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، ونقلته إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة.

وأفادت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وفي بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية واد فوكين غرب بيت لحم.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من باب العامود بالقدس المحتلة بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين وليد حماد فلنة، ووفا خليل إدريس بعد اقتحام منزليهما في مخيم الأمعري بمحافظة رام الله والبيرة.

فيما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاث منشآت تجارية، وخزان مياه، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وقال رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر إن قوات الاحتلال هدمت ثلاث منشآت تجارية عند مدخل بلدة يعبد الجنوبي، بذريعة البناء دون ترخيص، وتعود للمواطنين محمد خالد عطاطرة، وعمر عبد الراغب زيد الكيلاني.

وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت خزان مياه يستخدم في ري المحاصيل الزراعية على الشارع الواصل بين بلدتي يعبد وعرابة، يعود لمواطن من عائلة الشاعر من بلدة عرابة.

وأشار أبو بكر إلى أن مواجهات اندلعت في المكان بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت باتجاههم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما أصيب، شاب برضوض إثر اعتداء مستوطنين عليه في أراضي بيت دجن شرق نابلس.

وأوضح مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل أن طواقم الهلال نقلت الشاب هيثم ياسر وليد النعاجي (25 عاما) إلى مستشفى رفيديا الحكومي، إثر تعرضه للضرب والاعتداء من قبل مستوطنين، ما أدى لإصابته برضوض.

بالإضافة لذلك، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، في أراضي الفلسطينيين الحدودية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة ونفذت أعمال تجريف.

وانطلقت دبابات وجرافات من موقع المدرسة العسكري الإسرائيلي الجاثم على الشريط الحدودي الشرقية وسط القطاع وتوغلت لعشرات الأمتار في أراضي الفلسطينيين الزراعية، وقامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة وسط إطلاق نار.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتوغل بشكل مستمر في أراضي الفلسطينيين الحدودية شمال وشرق قطاع غزة وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم أو فلاحتها.

ربما يعجبك أيضا