أخبار عربيةالأخبار

التحالف الدولي يعتقل قياديًا كبيرًا في داعش في عملية أمنية بريف «دير الزور»

رؤية

دمشق – نفذت قوات “التحالف الدولي”، اليوم السبت، عملية أمنية منفردة في ريف دير الزور الغربي، حيث داهمت منزلًا يستأجره أمير في تنظيم داعش، عراقي الجنسية، في بلدة محيميدة، وشاركت في العملية أربع مروحيات وطائرة حربية.

ووفقًا للتفاصيل التي أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد هبطت مروحيتين وانتشر الجنود على الأرض واعتقلوا الأمير في التنظيم بعد أن اشتبكوا معه نحو 40 دقيقة، في حين فجروا المنزل قبل مغادرتهم المنطقة.

وأشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، أمس الجمعة، إلى أن قوات سوريا الديمقراطيّة برفقة “التحالف الدولي” ألقت القبض على قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال عملية إنزال جوي على منزله في بلدة أبو خشب بريف دير الزور الشمالي.

ووفقًا لمصادر أمنية فإن القيادي كان يعمل على الترويج للتنظيم وأفكاره إعلاميًا، ويسهل تنقل عناصر التنظيم في المنطقة، بالإضافة لامتلاكه أسلحة وذخائر.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 5 آب الجاري، مداهمة قوات “التدخل السريع” ضمن قوات سوريا الديمقراطية، منزلاً في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، بدعم من طيران “التحالف الدولي”، حيث جرى اعتقال شخص من تنظيم “الدولة الإسلامية” ومصادرة أسلحة كانت بحوزته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى