الكاظمي: الحرب ضد الفساد قد تكون أكبر من معركة «داعش»

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

بغداد – أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، على أن الفساد وسوء الإدارة، كانت من أهم العوامل التي تسببت بسقوط محافظة “نينوى” بيد تنظيم داعش الإرهابي، مشيرًا إلى أن الحرب ضد الفساد قد تكون أكبر من معركة «داعش».

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” جاء ذلك عبر كلمته خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في محافظة نينوى، والتي أضاف فيها: “لقد حاربنا الفساد ما استطعنا، وأنا أعرف أن كل العراقيين وأهل الموصل منهم دعمونا في الحرب ضد الفساد، لكن المعركة طويلة وهي قد تكون أكبر من معركة داعش، وتحتاج إلى تكاتفنا معًا”.

وتابع: “أهلنا في نينوى.. قدِمت إلى أم الربيعين اليوم لعقد جلسة مجلس الوزراء؛ للوقوف على ما تعاني منه نينوى من مشاكل في مختلف المجالات”، مضيفًا: “يؤسفنا جداً أن نرى نينوى ما زالت تعاني من مشاكل خدمية وعمرانية”.

وأوضح: “شكلنا لجنة خاصة لإعمار الموصل، ووجّهنا بوضع خارطة طريق وخطة عمل سريعة، لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المحافظة”، متابعًا: “بدأنا العمل أيضًا في مشاريع استراتيجية مهمة في المحافظة، منها مطار الموصل، ومحطة القطارات”.

وأكمل: “نوجّه الوزراء بالقيام بزيارات منتظمة إلى نينوى؛ للوقوف على مشاكلها، ووضع حلول فاعلة وسريعة لها”، مشيرًا إلى أن الوزارات كافة عليها تقديم كل إمكانياتها، للجنة إعمار الموصل؛ كي تنجح في مهمتها.

وأتم: “أقول لأهلنا في الموصل: المستقبل لمحبي العراق، ولا مستقبل للفساد والإرهاب وانعدام الكفاءة، ونحن معكم وأهلكم في كل مدن العراق، معكم للنهوض، يعين بعضنا بعضًا، لا أحد يعيننا بعد الله إلا أنفسنا، وإرادتنا، وقيمنا الأصيلة”.

ربما يعجبك أيضا