الملحقية السعودية في نيوزيلندا: حظر كامل في البلاد لمدة 3 أيام

دعاء عبدالنبي

رؤية

ويلينجتون – كشفت الملحقية الثقافية السعودية في نيوزيلندا، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المحلية أعلنت الحظر الكامل في البلاد بشكل عام لمدة 3 أيام، وفي مدينتي أوكلاند وكورومندال لمدة 7 أيام بعد ظهور حالة كورونا، وهو ما نشرته صحيفة “عكاظ السعودية”.

وأعلن الحساب الرسمي لحكومة نيوزيلندا المخصص للمعلومات الرسمية والتحديثات لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في البلاد، أنه تم إعلان حالة إيجابية للإصابة بكورونا المستجد في وقت مبكر، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في مدينة أوكلاند، فيما أجرت وحدة الصحة العامة الإقليمية في المدينة تحقيقا مع الحالة المصابة لتتبع المخالطين.

وشددت الحكومة النيوزيلندية على الجميع الالتزام بتدابير الصحة العامة الأساسية بارتداء الأقنعة وغسل اليدين، فيما أكدت على أي شخص في أوكلاند يستخدم وسائل النقل العام بعد ظهر اليوم أو لا يمكنه تطبيق التباعد في الأماكن العامة ارتداء قناع للوجه كإجراء احترازي.

وأفادت بأن الاستجابة المبكرة والصعبة هي أفضل وسيلة للقضاء على أي انتشار محتمل لعدوى الفيروس، مشيرة إلى تعافي حالة واحدة خلال 24 ساعة الماضية، في حين أن عدد الحالات النشطة في نيوزيلندا 43 حالة، فيما بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة 2570.

ربما يعجبك أيضا