ارتفاع حصيلة إصابات كورونا حول العالم لـ208 ملايين و598 ألفاً و406 حالات

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن حصيلة مصابي فيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 208 ملايين و598 ألفا و406 حالات.

وأضافت الجامعة وفقا لما ذكرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية اليوم الأربعاء، أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حول العالم بلغت 4 ملايين و382 ألفا و381 حالة وفاة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بالفيروس حول العالم حيث بلغ إجمالي عدد المصابين 37 مليونا و17 ألفا و746 حالة ، حسبما ذكرت «أنباء الشرق الأوسط».

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، حذر مدير منظمة الصحة العالمية، من زيادة عدد الأشخاص غير الحاصلين على لقاحات كورونا حول العالم، مؤكدا أنه كلما زاد عدد غير المحصنين باللقاحات زادت فرصة انتشار فيروس كورونا مع التطورات والمتغيرات التي قد تكون أكثر خطورة ويزيد الخطر على الجميع.

وغرد الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا “كلما زاد عدد الأشخاص غير المحصنين ضد COVID19 على مستوى العالم، زادت فرصة انتشار الفيروس والتطور إلى متغيرات يحتمل أن تكون أكثر خطورة، مما يزيد من المخاطر على الجميع، هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى وقف التعزيز بحقوق ملكية اللقاح”.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن أكثر من 90% من تسلسلات فيروسات كورونا المشترك من متغير دلتا خلال الشهر الماضي، مشيرا إلى أن هذه التسلسلات المشتركة كانت في عدد قليل من البلدان الأمر الذي يتطلب تحسين المراقبة المتنوعة في جميع البلدان لمعرفة نسب الانتشار.

ربما يعجبك أيضا