أبوظبي تطلق إجراءات جديدة للحصول على الإقامة الذهبية للأطباء

أسماء حمدي

رؤية

أبوظبي – أطلقت دائرة الصحة بأبوظبي ومكتب أبوظبي للمقيمين، اليوم الأربعاء، باقة من الإجراءات الجديدة الهادفة إلى دعم وتمكين الأطباء في إمارة أبوظبي لتقديم طلباتهم للحصول على الإقامة الذهبية في أبوظبي بما يضمن لهم سهولة التقديم بسلاسة ويسر.

ووفقاً للإجراءات الجديدة، سيتم تقديم حزمة مميزة للأطباء الذين رشحتهم دائرة الصحة أبوظبي للحصول على إقامتهم الذهبية، من خلال مركز ياس تسهيل أحد المراكز المتخصصة بتقديم طلبات الإقامة الذهبية وذلك عبر أخصائيين في مجال الرعاية الصحية حيث تم تحديد رسوم للباقة المميزة بقيمة 4,000 درهم لكل طلب تشمل هذه الرسوم الخدمات الإضافية مثل الهوية الإماراتية استلام وتسليم جواز السفر وخدمات تعليق الإقامة للمكفولين بالإضافة إلى رسوم تقديم الطلب وتعديل الوضع وختم التأشيرة وخدمات تسهيل، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية «وام».

كما تتوفر باقتان بقيمة 3.470 درهم للخيار الأول في حال تم الدفع عن طريق التحويل البنكي و3.547 درهم للخيار الثاني في حال تم الدفع عبر الإنترنت بحيث لا تشمل جميع الرسوم المذكورة والخاصة بجميع الباقات رسوم إلغاء الإقامة الحالية ورسوم الفحص الطبي.

كما يتم تطبيق رسوم مماثلة لكل فرد من أفراد الأسرة عند تقديم طلب للحصول على الإقامة الذهبية ويمكن التقديم على الباقات العاديّة من خلال موقع الهيئة الاتحاديّة للهويّة والجنسيّة ica.gov.ae .

وتم تصميم هذه الباقة الجديدة والمبسّطة لتعزيز الكفاءة والفعالية في الإجراءات لتفادي اللجوء إلى مراكز خدمة وسيطة للوصول إلى المرشحين، مع السماح لهم في الوقت نفسه بالتركيز على تقديم خدمة مميزة للمتقدمين الذين لديهم رغبة حقيقية في الحصول على الإقامة الذهبية.

وقال الدكتور راشد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة – أبوظبي، «نعمل عن كثب مع مكتب أبوظبي للمقيمين لمواصلة تمكين الأطباء وضمان رفاههم واستقرارهم في الإمارة حيث يأتي إطلاق الباقات الجديدة خير دليل على التزامنا المشترك والمتواصل بتقديم رعاية صحية وفق أفضل الممارسات العالمية لمجتمعنا وكما هو الحال دائماً كانت وستبقى سلامة ورفاهية الأفراد والمجتمعات في الإمارة على رأس أولوياتنا».

وأضاف: «نتطلع من خلال التنسيق المشترك مع المكتب إلى المضي قدماً نحو مستقبل مشرق للقطاع الصحي في الإمارة وذلك من خلال استقطاب المزيد من الأطباء إلى أبوظبي وتزويد المتفانين منهم بالدعم اللازم لإثراء إسهاماتهم في القطاع بما ينعكس على سلامة وسعادة ورفاهية الجميع».

 من جانبه قال سامح القبيسي -المدير التنفيذي لمكتب الشؤون التنفيذية في دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي- «نحن ملتزمون بتقديم الخدمات والبرامج التي من شأنها أن تعزز مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للعيش والعمل والازدهار ويسعدنا العمل يداً بيد مع دائرة الصحة – أبوظبي حيث استطعنا تنظيم عملية فعّالة تهدف إلى تمكين الأطباء من الحصول على حياة مهنية راسخة وناجحة في الإمارة».

وأضاف: « نحرص على تعزيز التعاون والشراكة الفاعلة مع الجهات الأخرى لتقديم أفضل الخدمات بكفاءة عالية للفئات المستهدفة في الحصول على الإقامة الذهبية حيث يعكس التعاون مع دائرة الصحة – أبوظبي قدراً كبيراً من تكامل الأدوار الحكومية، مما يمهد الطريق نحو تحقيق ما نصبو إليه ويدفعنا للتطلع نحو المزيد وإنشاء نظام يوفر الوقت والجهد ويحافظ على الموارد ويعزّز من استدامة سير العمل من خلال هذا النهج القائم على التنسيق والتعاون مما يمكننا من تقديم أكبر قدر من الدعم لأكبر عدد ممكن من الأفراد ونشجع جميع الأطباء الذين تم ترشيحهم على الاستفادة من هذه الفرصة».

 وتتوفّر الإقامة الذهبية لدولة الإمارات في أبوظبي للمستثمرين وكبار المواهب من جميع أنحاء العالم حيث يحصل المتقدمون على تأشيرة لمدة تصل إلى عشر سنوات وتمنحهم فرصة العيش والعمل والدراسة في أبوظبي دون الحاجة إلى كفيل.

وتم إطلاق الإقامة الذهبية لجذب المواهب وتشجيع الاستثمارات مما يعزز آفاق التنمية والاقتصاد في أبوظبي كما تتوفر مجموعة واسعة من خيارات التأشيرات لجميع المتقدمين الراغبين في العمل والإبداع والدراسة والتميّز والاستثمار في القطاعات الرئيسية للإمارة بما في ذلك الرعاية الصحية.

ويتعين على جميع المتقدمين للحصول على الإقامة الذهبية تقديم إيصال دفع الرسوم مع طلب التأشيرة إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: doh.goldenvisa@yastasheel.ae بدلاً من زيارة المركز بشكل شخصي. كما يمكنهم سداد رسوم الإقامة الذهبية عبر الإنترنت أيضاً من خلال موقع مركز ياس تسهيل: https://yastasheel.ae/ وعند استلام الطلبات سيقوم مركز ياس تسهيل لأخصائيي الرعاية الصحية بالتواصل مع دائرة الصحة – أبوظبي للحصول على جميع الوثائق المطلوبة وذات الصلة.

ووفقاً للاتفاقية الجديدة بين دائرة الصحة – أبوظبي ومكتب أبوظبي للمقيمين لم يعد مطلوباً من الأطباء التواصل مع دائرة الصحة للحصول على هذه المستندات ويستغرق طلب الإقامة الذهبية حوالي أسبوعين مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة إلغاء التأشيرة الحالية والقيام بالفحص الطبي في الوقت المحدد.

ربما يعجبك أيضا