شركة «بيور سلمون» تؤسّس مقرها العالمي في أبوظبي لتعزيز قدرات تربية الأحياء المائية في الإمارات

authoraccount201

رؤية

أبوظبي – تستعد «بيور سلمون»، الشركة العالمية المتخصصة بتربية الأحياء المائية على الأرض، لإنشاء مقرها الرئيسي في إمارة أبوظبي، والمساهمة في تعزيز منظومة التكنولوجيا الزراعية فيها. وقد دخلت «بيور سلمون» في شراكة مع «مكتب أبوظبي للاستثمار» للاستفادة من الحوافز المالية وغير المالية التي يوفرها المكتب لتوسيع جهودها الرامية لتحقيق الاستدامة الغذائية المحلية بالاستفادة من تقنياتها المبتكرة والمثبتة لاستزراع أسماك السلمون. وتعد هذه الشراكة جزءاً من برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار والذي تبلغ قيمته 2 مليار درهم، ويهدف لتقديم الدعم للشركات المتميزة والقائمة على الابتكار لتمكينها من تحقيق النجاح والازدهار العالمي طويل الأمد لأعمالها انطلاقاً من إمارة أبوظبي، وذلك بحسب ما أورده موقع “البيان”، اليوم الأربعاء.

ويحرص «مكتب أبوظبي للاستثمار» على توفير كل الدعم الممكن لتطوير التقنيات الخاصة بتربية الأحياء المائية، وتعزيز جهود الابتكار للتغلب على تحديات الأمن الغذائي العالمي. وستنضم شركة «بيور سلمون» إلى عدد من الشركات الأخرى المتخصصة بالتكنولوجيا الزراعية، بما في ذلك شركة «فريش تو هوم» التي عقدت شراكة مع «مكتب أبوظبي للاستثمار» في إطار برنامج الابتكار لتوفير خبراتها المتميزة في تربية الأحياء المائية، والمساهمة في تعزيز الاستدامة الغذائية انطلاقاً من إمارة أبوظبي.

ويشار إلى أن هيئة البيئة – أبوظبي تقود جهود تنمية الاستزراع وتنمية الأحياء المائية في إمارة أبوظبي، إذ تسعى الهيئة إلى تطوير وتنمية صناعة تنافسية للأحياء المائية المحلية، وقادرة على المساهمة بفاعلية في تحقيق الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي باستخدام التقنيات المستدامة.

وتعتبر «بيور سلمون» شركة استثمار ضمن صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها «شركة 8F لإدارة الأصول». وتستخدم الشركة تقنية إعادة تدوير الأحياء المائية لاستزراع أسماك السلمون الأطلسي بأسلوب مستدام وصحي وقابل للتتبع، وعلى مقربة من المستهلك النهائي، الأمر الذي يساهم في التقليل بشكل كبير من عمليات النقل، ويحدّ من البصمة الكربونية والتأثير السلبي على النظم البيئية للمحيطات، كما يحدّ بشكل كبير من استهلاك الموارد الطبيعية.

ربما يعجبك أيضا