القوات الحكومية السورية تفتح مراكز إيواء في مدينة درعا

دعاء عبدالنبي

رؤية

دمشق – كشفت مصادر في لجان درعا المركزية، أن القوات الحكومية السورية فتحت مراكز إيواء في مدينة درعا تمهيداً لعملية عسكرية مرتقبة خلال الأيام القادمة .

وأكدت المصادر لـ”وكالة الأنباء الألمانية”: “فتحت القوات الحكومية السورية مراكز إيواء تستوعب أكثر من 20 ألف شخص لإيواء المدنيين الذين يريدون مغادرة أحياء درعا البلد، وقد سمحت لهم بالخروج عبر حاجز السرايا الذي يربط أحياء درعا البلد مع أحياء درعا المحطة ولمدة 24 ساعة اعتباراً من صباح اليوم السبت”.

وأضافت المصادر: “تحدثنا منذ البداية أن القوات الحكومية لا تبحث عن تسوية بل تسعى لمعركة لتدمير أحياء درعا البلد نظراً لما له من رمزية لدى كل قوى الثورة والمعارضة “.

ونقلت مصادر إعلامية حكومية سورية أمس ولأول مرة صور للتعزيزات العسكرية التي دفعت بها القوات الحكومية السورية إلى مدينة درعا.

من جانبها أكدت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية أن “مسلحي أحياء درعا البلد الذين تتحدث لجانهم المركزية عن المفاوضات يواصلون حفر الخنادق وتعزيز نقاطهم على أطراف أحياء درعا البلد”.

وأضافت المصادر “بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش السوري أمس ومعرفة مسلحي درعا بأن المعركة قادمة وخلال أيام قليلة، خفف مفاوضو درعا من لهجتهم ومطالبهم والحديث عن استمرار المفاوضات للوصول إلى تسوية”.

ووصلت أمس تعزيزات عسكرية كبيرة للقوات الحكومية مزودة بأسلحة رشاشة ومدفعية ودبابات والمئات من المقاتلين من دمشق وريفها والقنيطرة.

ربما يعجبك أيضا