الأردن يرفع أعداد القادمين إليه من فلسطين لألفي شخص يوميًا ‎‎

علاء الدين فايق

رؤية

عمّان – قررت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم السبت، زيادة عدد الاشخاص المسموح لهم بالدخول يومياً إلى المملكة عبر جسر ‏الملك حسين الحدودي مع الأراضي الفلسطينية، ليصبح 2000 شخص بدلاً من 1500.

 ويسري القرار الجديد اعتبارا من يوم غد الأحد، وذلك عبر المنصة البرية مع إحضار فحص البي سي آر (pcr) بشكل مسبق.

وبحسب بيان صحفي اصدرته وزارة الداخلية وحصلت “رؤية” على نسخة منه، فإنه سيتم كذلك زيادة عدد الاشخاص ‏المسموح لهم بالدخول من الحاصلين على شهادة المطعوم الصادرة عن (السلطة الوطنية الفلسطينية) ‏ليصبح 1000 شخص بدلاً من 500 شخص عبر المنصة البرية.‏

 وأشارت إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى التسهيل على المواطنين والاشقاء الفلسطينيين الراغبين بالدخول إلى أراضي المملكة. 

يشار إلى أنه تم السماح سابقا للأشخاص الحاصلين على شهادة المطعوم الصادرة عن وزارة الصحة الاردنية بالذهاب والعودة عبر جسر الملك حسين دون الحاجة إلى التسجيل على المنصة البرية.

واليوم السبت، اعتبر وزير الصحة الأردني، الدكتور فراس الهواري، أن الوضع الوبائي في الأردن ما زال مستقرا رغم ما نشهده من تذبذب في عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا ما بين ارتفاع وانخفاض. 

 وأوضح الوزير ان الاقبال على المطاعيم حال دون دخول المملكة بموجة ثالثة. 

وعزا الدكتور الهواري هذا الاستقرار إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في التعامل مع الجائحة بالتزامن مع الفتح المتدرج للقطاعات وعودة المغتربين واستقبال بعض المجموعات السياحية، مؤكدا ان تكثيف حملات التطعيم كان له الأثر الأكبر في التخفيف من انتشار الفيروس وشدة الاصابة به، وحال دون دخول المملكة في موجة ثالثة من الجائحة. 

ويذكر ان الأردن تجاوز عتبة 6 ملايين جرعة معطاة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا منذ بدء برنامج التطعيم في المملكة، موزعة على الجرعة الأولى والثانية. 

ودعا الهواري إلى الاقبال على تلقي المطاعيم باعتبارها السبيل الوحيد لرفع المناعة والمحافظة على استقرار الوضع الوبائي ومنع تطوره الى مستويات مقلقة وغير مقبولة، مؤكدا توفر المطاعيم واستمرار وصولها على دفعات الى المملكة. 

ربما يعجبك أيضا