رئيس وزراء أستراليا يدافع عن سياسة العزل العام

هدى اسماعيل

رؤية

سيدني – دافع رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، اليوم الأحد، عن استراتيجية العزل العام التي تنتهجها بلاده لمكافحة تفشي فيروس كورونا، قائلا: إن هذه السياسة ستستمر حتى يتم تطعيم 70% على الأقل من السكان بشكل كامل، وذلك في الوقت الذي حطمت فيه الإصابات اليومية الأرقام القياسية.

وتجاوزت حالات الإصابة التي سجلت اليوم الأحد بسلالة دلتا سريعة الانتشار والتي بلغت 914 حالة الرقم القياسي السابق المسجل قبل يوم والذي بلغ 894.

وقال موريسون -في مقابلة تلفزيونية في هيئة الإذاعة الأسترالية”- لا يمكنكم التعايش مع عمليات العزل العام للأبد وفي مرحلة سيكون عليكم تغيير هذا الوضع ويتم ذلك عند نسبة 70%”، حسبما ذكرت «رويترز».

ويعد العزل العام عنصرا أساسيا في استراتيجية الحكومة الاتحادية لوقف تفشي المرض حتى يتم تطعيم 70% من السكان وإعادة فتح تدريجي لحدود أستراليا عندما يصل هذا العدد إلى 80 في المئة.

ولكن كثيرين نفد صبرهم.

واعتقلت الشرطة الأسترالية يوم السبت مئات المحتجين الرافضين للعزل العام في مدينتي ملبورن وسيدني عاصمتي أكثر ولايتي استراليا سكانا نيو ساوث ويلز وفيكتوريا والخاضعتين لعزل عام صارم.

وسجلت ولاية فيكتوريا، في سادس عزل عام لها منذ بداية الجائحة، اليوم الأحد 65 إصابة محلية. وسجلت نيو ساوث ويلز 830 إصابة جديدة اليوم الأحد على الرغم من الجهود المكثفة.

وذكرت بيانات وزارة الصحة الأسترالية يوم السبت أنه تم تطعيم نحو 30 في المئة فقط ممن يزيد أعمارهم عن 16 عاما بشكل كامل حتى الآن ويرجع ذلك أساسا إلى ندرة إمداد لقاح فايزر وعدم ارتياح الناس للقاح أسترازينيكا.

ربما يعجبك أيضا