الإمارات: فحص كورونا كل 48 ساعة للموظفين غير الحاصلين على جرعتي لقاح

محمود رشدي

رؤية

أبوظبي – أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإمارات، اليوم الأحد، تعميما موجها إلى كل الوزارات والجهات الاتحادية، عدلت بموجبه بعض إجراءات التصدي لجائحة كورونا على مستوى الحكومة الاتحادية.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، فإن العمل بالإجراءات الجديدة سيبدأ اعتبارا من الأحد الموافق 29 أغسطس، حيث سيتعين على جميع موظفي الحكومة الاتحادية إجراء فحص “بي سي آر” كل 48 ساعة، ويستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على جرعتي لقاح مضاد لكورونا.

كما يستثنى من الإجراءات السابقة الموظفون الحاصلون على تقرير أو شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم للقاح المضاد لكورونا على أن يلتزم الموظف بإجراء الفحص كل 48 ساعة.

وذكر التعميم، أنه يتعين على كل شركات التعهيد وشركات الخدمات العامة وما شابه، التي يتم التعاقد معها من قبل الجهات الحكومية الاتحادية، الحالية والمستقبلية، إجراء الفحص لموظفيها الموجودين أو الذين سيتواجدون بشكل يومي في مقار عمل الجهة الاتحادية، وذلك كل 48 ساعة على نفقة تلك الشركات المتعاقد معها أو المعهد لها، على أن يستثنى من ذلك موظفو تلك الشركات الحاصلون على جرعتي لقاح.

ربما يعجبك أيضا