الإمارات والفلبين تبحثان آفاق التعاون في قطاع الفضاء

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – بحثت وكالة الإمارات للفضاء ووكالة الفضاء الفلبينية آفاق التعاون بينهما وسبل تبادل المعارف والخبرات في المجال الفضائي بما يصب في صالح تسريع نمو القطاع الفضائي والعلوم والتقنيات والتطبيقات المرتبطة به في البلدين.

جاء ذلك في لقاء إبراهيم القاسم مستشار علوم الفضاء بوكالة الإمارات للفضاء اليوم الأحد جاسلين كوينتانا سفيرة جمهورية الفلبين لدى الدولة ووفد وكالة الفضاء الفلبينية، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقال إبراهيم القاسم: “تولي وكالة الإمارات للفضاء اهتماما خاصا بالتعاون الدولي في مجال الفضاء خصوصا مع الدول الصديقة مثل الفلبين في ظل تنفيذ البلدين خططا لتسريع نمو القطاع وتحفيز ضخ المزيد من الاستثمارات في المجالات المرتبطة به وهو ما يوفر الكثير من فرص التعاون ومشاركة المعارف والخبرات”.

وأكد أن العلاقات الثنائية الاستراتيجية المتجذرة بين الإمارات والفلبين مبنية على روح التعاون والالتزام المشترك لتمكين المواهب وتشجيع الاستثمار وقال :” نتطلع إلى توسيع التعاون الثنائي عبر برامج فضائية مشتركة.

من جانبها أكدت سفيرة جمهورية الفلبين أن دولة الإمارات تمكنت خلال سنوات معدودة من بناء قطاع فضائي نشط وسريع التطور والنمو وقالت إن لدى الفلبين قطاعا فضائيا حديثا ومن هنا تنبع أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في هذا القطاع الحيوي بهدف تبادل المعارف والخبرات وقصص النجاح. وأوضحت أن تعزيز أواصر التعاون الإماراتي – الفلبيني في مجال الفضاء هو أفضل طريقة للاحتفال بمرور 47 عاما على بدء العلاقات الثنائية الممتدة بين الدولتين لتدشنا بذلك مرحلة جديدة من الشراكة الاسترتيجية التي تلامس آفاقها الفضاء.

ربما يعجبك أيضا