«يو بي إس»: أثرياء آسيا استثمروا 4.5 مليار دولار في أصول صديقة للبيئة

رؤيـة

زيورخ – واصل أثرياء آسيا من عملاء “يو بي إس” UBS Group AG ضخ مليارات الدولارات للاستثمار في الأصول المستدامة، وسط تحسن تصنيف مليونيرات المنطقة عالمياً على صعيد موجة الاندفاع نحو الاستثمار المسؤول اجتماعياً.

وقفزت قيمة الأصول المدارة في المحافظ التقديرية للخدمات المصرفية الخاصة في آسيا والمحيط الهادئ، والتي تستثمر في أصول مستدامة بالكامل، إلى 4.5 مليار دولار بنهاية يونيو، ارتفاعاً من مليار دولار بداية العام الماضي وفقاً للبنك السويسري. ويقوم عملاء المحفظة التقديرية من الأثرياء بتسليم الأموال للبنك والسماح بإدارتها مقابل رسوم، كما أوردت وكالة “بلومبيرج” اليوم الأحد.

وقد قال أدريان زويرشر رئيس قسم توزيع الأصول العالمية في مكتب “يو بي إس لإدارة الثروات العالمية” في مؤتمر صحفي بهونج كونج، هناك “الكثير من الشكوك” بشأن الاستثمار المستدام في آسيا قبل عامين، لكن الآن “هناك اتجاه واضح بأن العملاء هنا يريدون الموائمة بين مصالحهم الشخصية واستثماراتهم”.

وتسبب الوباء والجهود العالمية المتسارعة لمكافحة تغير المناخ في زيادة الاهتمام بالاستثمار المستدام خلال العامين الماضيين حيث تقدر قيمة سوق المنتجات على مستوى العالم التي يحسب أنها تدعم المسؤولية المجتمعية ودعم مساعي “تخضير” الكوكب بـ 35 تريليون دولار، ومن المرجح أن تتجاوز 50 تريليون دولار بحلول عام 2025 وفقاً لـ”بلومبرغ إنتليجينس”.

ويسعى أثرياء العالم والعائلات فائقة الثراء إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في الخدمات المصرفية الخاصة بالبنوك، والتي تأخذ في الاعتبار الاستدامة والقيم الأخلاقية في قراراتها الاستثمارية.

وقال بنك “يو بي إس” أن أكثر من 70% من عملاء الخدمات المصرفية الخاصة في آسيا على منصة “ماي واي” الرقمية التي أطلقها البنك مؤخراً اختاروا استثمارات تركز على الاستدامة. وعالمياً، تفوق الأصول التقديرية المستدامة بالكامل التي يديرها “يو بي إس” أكثر من 30 مليار دولار بنهاية الربع الثاني.

فيما قال ماريو كنوبفيل المدير التنفيذي لاستشارات الاستثمار المستدام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في المؤتمر الصحفي، إن المحافظ التقديرية تشكل نحو 14% من المحافظ الاستثمارية في آسيا، وأقل من نحو 40% في بعض الأسواق في أوروبا.

ويعد التفويض في المحافظ التقديرية مربحاً أكثر من دفع العملاء رسوم مقابل كل صفقة بالنسبة للبنوك الخاصة. وارتفعت الاستثمارات الأساسية المستدامة في “يو بي إس” بنسبة 62% لتصل إلى 793 مليار دولار بنهاية العام الماضي لتشكل ما يقرب من 20% من إجمالي قيمة الأصول المستثمرة للعملاء.

للاطلاع على الموضوع الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا