غارات إسرائيلية على غزة.. والفصائل ترد بالمضادات الأرضية

حسام السبكي

رؤية    

غزة – شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، في وقتٍ متأخر من ليل الإثنين، غارات جوية على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك ردّاً على بالونات حارقة أطلقت من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل حيث تسبّب بعضها باندلاع حرائق.

ونفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات جوية على مواقع لفصائل فلسطينية في مدينة غزة وخان يونس (جنوب القطاع) وفي جباليا (شمال) وموقع عسقلان (شمالي قطاع غزة)، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، بحسب ما نقلته “الحدث”.

من جهتها، أطلقت الفصائل الفلسطينية مضادات أرضية باتجاه الطائرات الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة، كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل إضاءة في أجواء محيط موقع صوفا شرق رفح.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بياناً عن الغارات ذكر فيه أنه أغار على “أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، رداً على البالونات الحارقة”.

وأضاف أن “مقاتلات سلاح الجو استهدفت موقعاً لانتاج الأسلحة تابع لمنظمة حماس” في خان يونس، و”فتحة نفق” في جباليا، بالإضافة إلى “موقع لإطلاق صواريخ تحت الأرض يتواجد بالقرب من مواقع مدنية في الشجاعية، وتحديداً بالقرب من مدرسة”.

يأتي هذا بينما أصيب نحو 41 فلسطينياً السبت بينهم طفل بجروح خطيرة، بنيران إسرائيلية خلال مواجهات دارت على الحدود الفاصلة بين إسرائيل والقطاع.

وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي أن “جندياً من حرس الحدود الإسرائيلي أصيب بجروح خطيرة بنيران حيّة انطلقت من غزة.

وفي 21 مايو، أعلن الاحتلال وحركة حماس وقفاً لإطلاق النار أنهى تصعيداً دموياً بين الطرفين استمر 11 يوماً وأسفر في الجانب الفلسطيني عن سقوط 260 قتيلاً بينهم 66 طفلاً ومقاتلون، وفي الجانب الإسرائيلي عن سقوط 13 قتيلا بينهم طفل.

وكانت بالونات حارقة أطلقت، نهار أمس الإثنين، من قطاع غزّة تسبّبت باندلاع حرائق في جنوب إسرائيل، كما أعلن عناصر سلطة الإطفاء الاسرائيلية.

وتحمّل اسرائيل حركة حماس مسؤولية أي خروق مصدرها القطاع.

ربما يعجبك أيضا