الأخباررياضة

الدوري أبيض.. «الزمالك المصري» يعانق درع التتويج بعد غياب 6 سنوات

رؤية

القاهرة – توج نادي الزمالك المصري، اليوم الثلاثاء؛ بطلًا للقب الموسم الجاري من الدوري المصري بعدما تفوق على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة 33 وقبل الأخيرة من المسابقة.

الزمالك كان بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط لحسم لقب الدوري رسميًا دون الانتظار لنهاية المسابقة، في ظل صراعه مع الأهلي أقرب ملاحقيه، بفارق أربع نقاط، وفقا لـ”يلا كورة”.

وجاء هدف الزمالك الأول عن طريق أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة السادسة من اللقاء، قبل أن يؤكد أشرف بنشرقي على فوز التتويج بتسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 88 من كرة رأسية.

وأهدر طارق حامد ركلة جزاء للزمالك احتسبت لصالح البديل أحمد أبو الفتوح في الدقيقة 90+3، ليكتفي الفريق بثنائية التتويج عن طريق زيزو وبنشرقي.

ورفع الزمالك رصيده إلى النقطة 79 في صدارة ترتيب الدوري منفردًا، أمام الأهلي برصيد 75 نقطة، ثم سموحة بـ50 نقطة في المرتبة الثالثة، وبيراميدز رابعًا برصيد 49 نقطة بالتساوي مع المصري.

ويعد هذا اللقب هو الـ13 لبطولات الدوري التي حصل عليها الزمالك، ليتأتي في المرتبة الثانية بلائحة شرف البطولة خلف الأهلي (42 لقب) وأمام الإسماعيلي (3 ألقاب) والمقاولون العرب وغزل المحلة والأولمبي والترسانة (لقب واحد لكل فريق).

وكان اللقب الأخير للزمالك في الدوري المصري بموسم 2014-2015، قبل أن ينقطع عن منصة التتويج لصالح الأهلي في خمس مواسم متتالية، ليعود من جديد في الموسم الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى