العراق.. الفياض: لقاءات خاصة بين البيشمركة والحشد

محمود سعيد

رؤية

بغداد – أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض “وجود جهود لخلق جو من الثقة بين الجيش والبيشمركة من جهة والحشد الشعبي والبيشمركة من جهة أخرى”، مبينا أنه “لدينا لقاءات خاصة بين البيشمركة والحشد الشعبي لخلق تنسيق أمني لمسك المناطق الفاصلة التي تعتبر مناطق رخوة”.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأربعاء، الفياض في محافظة نينوى، حيث أكد أن الحشد لديه تجربة مميزة في المحافظة، مشيراً إلى إٔننا “مسرورون بما شاهدنا من الفة وانسجام وتكاتف من الأجهزة الأمنية بتعدد صنوفها والإدارة المحلية، وهذا كله يعطي رسالة اطمئنان لأبنائنا واخواننا في محافظة نينوى بان هناك رجالا يسهرون على أمنهم”.

وأضاف بحسب “رووداو” “التقينا بأبنائنا في الحشد الشعبي ولاحظنا حجم التعاون وعرضوا علينا بعض المشاكل وسنعمل على حلها خصوصاً أنهم أضيفت لهم مهمة حماية أبراج الكهرباء وهذه مهمة شاقة”، مشدداً على أنه “سيعمل على تقديم الدعم لكل الجهات وأيضاً من خلال تحفيز الحكومة على زيادة الدعم لأنه لا يمكن تصور العراق دون نينوى مستقرا ومزدهرا”.

وفي السياق أشار رئيس هيئة الحشد الشعبي الى “وجود جهود لخلق جو من الثقة بين الجيش والبيشمركة من جهة والحشد الشعبي والبيشمركة من جهة أخرى”، مبيناً أنه “لدينا لقاءات خاصة بين البيشمركة والحشد الشعبي لخلق تنسيق أمني لمسك المناطق الفاصلة التي تعتبر مناطق رخوة”.

وكانت بغداد وأربيل قد اتفقتا في 9 تشرين الأول 2020 على تطبيع الأوضاع في سنجار من حيث الإدارة والأمن والخدمات.

ربما يعجبك أيضا