خالد بن محمد بن زايد يُدشن شارع الشيخة فاطمة بنت مبارك.. فيديو

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اليوم الجمعة، بإطلاق اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، على الشارع الرئيسي المؤدي إلى قصر البحر والذي يلتقي مع شارع الشيخ زايد بن سلطان، وذلك تكريمًا لدورها في دعم المرأة الإماراتية وتمكينها في جميع مناحي الحياة والكثير من المجالات العملية والعلمية.

ووفقًا لمكتب أبوظبي الإعلامي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” دشن اليوم عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، شارع الشيخة فاطمة بنت مبارك، خلال حفل خاص أقيم تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.

وسلط حفل التكريم الضوء على مسيرة الشيخة فاطمة بنت مبارك وأبرز المشاريع التي أطلقتها لدعم المرأة، كما شمل عرض فيلم خاص عن أهم مبادرات “أم الإمارات” منذ تأسيس الاتحاد إلى الوقت الحاضر.

وأكد الشيخ خالد بن محمد بن زايد أن الدور الذي قامت به الشيخة فاطمة بنت مبارك خلال مسيرة الوطن مكّن المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة من الارتقاء بأدوارها التنموية المختلفة وتعزيز مساهمتها في المجتمع.

وقال: “إطلاق اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك على الشارع الرئيس المؤدي إلى قصر البحر والذي يلتقي مع شارع الشيخ زايد بن سلطان جزء من رد الجميل لمن كانت خير سند للوالد المؤسس الشيخ زايد طيب الله ثراه، وأسهمت بمبادراتها ومشاريعها لصالح المرأة والطفولة حتى أصبحت المرأة الإماراتية ذات مكانة مرموقة محليًا ودوليًا، بالإضافة إلى دعمها للعديد من المشاريع العالمية الداعمة للمرأة”.

كما أعرب عن خالص شكره وتقديره لمتابعة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ودوره المحوري في اختيار الشارع الذي ينتهى إلى قصر البحر الذي احتضن مراحل بناء الوطن مع القائد المؤسس.

ربما يعجبك أيضا