أخبار عربيةالأخبار

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال

رؤية

القدس المحتلة – اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما اقتحم المستوطنون باحات المسجد من باب المغاربة وقاموا بجولات استفزازية تركزت في المنطقة الشرقية.

يتعرض الأقصى لعمليات اقتحام متكررة من المستوطنين، وغالبًا ما تتم من باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد، وكثيرًا ما يقوم المستوطنون بـ«صلوات تلمودية» في ساحات المسجد بغرض استفزاز مشاعر المسلمين، وفق ما ذكرت وكالة أنباء «الشرق الأوسط».

يذكر أن مستوطنين، برفقة عضو الكنيست السابق موشيه فيجلين، اقتحموا الخميس الماضي، باحات المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة.

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنين بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا باحات «الأقصى» في مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في الجزء الشرقي من الأقصى.

وكان قد اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة، الأربعاء، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته.

وتضمنت عملية الاقتحام شروحات توراتية مُضللة ورفع صور للهيكل المزعوم، إضافة إلى أداء طقوس تلمودية.

ويتعرض المسجد الأقصى لعمليات اقتحام متكررة من قبل المستوطنين، وغالبًا ما تتم من باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد، وكثيرا ما يقوم المستوطنون بصلوات تلمودية في ساحات المسجد بغرض استفزاز مشاعر المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى