«لايف إنشورنس» تضع اللمسات الأخيرة على أكبر اكتتاب عام بالهند

authoraccount201

رؤية

نيودلهي – اختارت شركة “لايف إنشورس” مجموعة “غولدمان ساكس” و”جي بي مورغان” و”أي سي أي سي سيكيوريتيز” من بين بنوك أخرى لإدارة طرحها العام الأولي، ليكون أكبر إدراج لشركة في الهند.

كما تم اختيار “كوتاك ماهيندرا كابيتال” و”جي إم فينانشال” و”سيتي غروب” و”نومورا هولدينغز” لإدارة بيع الأسهم المقرر طرحها أوائل العام المقبل، بعد أن قدّم 16 بنكاً استثمارياً عروضهم للحكومة، وفق أشخاص على دراية بالأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات ليست عامة، بحسب ما نشره “بلومبرج”، اليوم الإثنين.

بحسب أحد المصادر، فإن البنوك ستبدأ العمل مع المستثمرين اعتباراً من سبتمبر، مع توقع أن يتم الإدراج بين يناير ومارس من العام المقبل.

تدفع حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي باتجاه طرح شركة “لايف إنشورنس” للاكتتاب العام في محاولة منها لسد فجوة الميزانية الآخذة في الاتساع. ومن المتوقع أن تخفض الحكومة ما يصل إلى 10% من حصتها في أكبر شركة تأمين في البلاد كجزء من هدف أوسع بجذب الاستثمارات.

كما قد تسمح الهند أيضاً بالاستثمار الأجنبي المباشر في شركة “لايف إنشورنس” لضمان التنوع ولتلبية الطلب القوي على القطاعات المختلفة من قِبل المؤسسات الاستثمارية.

ربما يعجبك أيضا