أخبار عربيةالأخبار

مسؤول فلسطيني: تشغيل خدمات «4G» قريبا بعد سنوات من منع إسرائيلي

رؤية

القدس المحتلة – قال مسؤول فلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستشهد تشغيل خدمات إنترنت الجيل الرابع «4G»، بعد سنوات من منع إسرائيلي لتقديم الترددات للشركات العاملة في السوق المحلية.

وغرّد رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، بأن «خدمة 4G قريبا في فلسطين، مما يشكل نقلة نوعية في عالم الاتصال والتواصل، والارتقاء بمستوى الخدمات».

ولم يضف المسؤول الفلسطيني مزيدا من التفاصيل بشأن الخدمة أو موعد إطلاقها، وموقع قطاع غزة من الإعلان.

ومنذ 2008، يطالب الفلسطينيون بإفراج إسرائيل عن ترددات خدمات الجيل الثالث «3G»، قبل السماح بتشغيلها في الضفة الغربية فقط مطلع 2018.

وتنشط شركتان في فلسطين، بتقديم خدمات الاتصال الخلوي، وحصلتا معا على رخصة تشغيل ترددات الجيل الثالث في أبريل 2017، قبل تقديم الخدمة تجاريا مطلع 2018.

وبسبب عدم توفر خدمات الإنترنت على الأجهزة المحمولة، ارتفع إقبال الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 2013، على الشركات الخلوية الإسرائيلية، بسبب خدمات وعروض الجيلين الثالث والرابع، بينما بدأت قبل عدة شهور تقديم خدمات الجيل الخامس.

وتشير تقديرات غير رسمية أن 800 ألف شريحة اتصال إسرائيلية تنشط بين الفلسطينيين في الضفة الغربية، بينما يبلغ إجمالي عدد الشرائح الفلسطينية للشركتين، قرابة 4.8 ملايين.

ولا تزال خدمات الجيل الثالث ممنوعة في غزة، وتقتصر الخدمة بالقطاع على الجيل الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى