أخبار عربيةاقتصادالأخباررصد

منصور بن محمد: أربعة مليارات درهم مساهمة القطاع الرياضي في اقتصاد دبي

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – أكد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، اليوم الثلاثاء، على أن إسهام القطاع الرياضي في اقتصاد دبي وصل إلى أكثر من أربعة مليارات درهم سنويًا.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي أضاف من خلالها: “نتبع استراتيجية واضحة نستلهمها من رؤية الشيخ محمد بن راشد، وتوجيهات أخي الشيخ حمدان بن محمد لجعل الرياضة أسلوب حياة ورافد اقتصادي لمجتمع صحي تأكيدًا لمكانة دبي كأفضل مكان للعيش والعمل”.

وتابع: “في دبي نحو 1.5 مليون شخص يمارسون الرياضة.. وهناك أكثر من 400 فعالية رياضية منها 130 بطولة دولية، وشركات متخصصة تضم حوالي 20 ألف موظف.. وما يناهز 400 أكاديمية رياضية و100 نادٍ حكومي وخاص.. وما يزيد على 400 مركز حديث للتدريب البدني واللياقة البدنية”.

وأوضح: “قطاع الرياضة يفتح فرصًا كبيرة للاستثمار في دبي.. مدعومًا ببيئة تشريعية مرنة داعمة للأعمال.. وبنية تحتية عالمية المستوى.. ومنشآت رياضية بأحدث التجهيزات.. وخبرة كبيرة في تنظيم الفعاليات الكبرى.. ونواصل العمل لتوسيع نطاق شراكاتنا وتعزيز المردود الصحي والاقتصادي للأنشطة الرياضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى