«جونسون» يشيد بتنظيم أولمبياد طوكيو: أقيمت وسط الجائحة وألهمت الملايين

هدى اسماعيل

رؤية

لندن – عبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن تقديره للشعب الياباني لما قدمه من تنظيم لأولمبياد طوكيو، مؤكدا أن البطولة تم تنظيمها وسط تحديات تفشي فيروس كورونا الصعبة والهمت الملايين حول العالم ليكونوا نشطين.

وغرد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” اليوم الإثنين ، قائلا: “أود أن أشكر الشعب الياباني على لعب مثل هؤلاء المضيفين الرائعين لفرقنا الأولمبية وأولمبياد المعاقين هذا الصيف، لم تكن تحديات كورونا سهلة ، لكنك جمعت الناس والدول معًا وألهمت الملايين ليكونوا نشيطين. شكرا لكم”.

وأعربت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 سيكو هاشيموتو، اليوم الاثنين، عن “فخرها” باستضافة اليابان للألعاب الأولمبية والبارالمبية على الرغم من التحديات التى فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقالت هاشيموتو، في مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم الإثنين بمناسبة اختتام دورة الألعاب البارالمبية، إن المنظمين عقدوا الأولمبياد بعد تأجيل لمدة عام دون مشاكل كبيرة مع التركيز على سلامة جميع المشاركين والجمهور الياباني ، حسبما ذكرت «وكالات الأنباء».

وأضافت رئيس اللجنة -في إشارة إلى المدينة التي ستستضيف الألعاب الصيفية المقبلة في عام 2024- “أنا فخورة باستضافة اليابان للأولمبياد والألعاب البارالمبية، وهي أول حدث عالمي يشهده العالم منذ تفشي أزمة الوباء، وتسليم العصا إلى باريس”، حسبما نقلت صحيفة “جابان تايمز” اليابانية على موقعها الإلكتروني.

وعندما سئلت عما إذا كانت تعتقد أن الألعاب كانت ناجحة، قالت هاشيموتو: “بما أننا لم نتمكن من استضافة ألعاب طوكيو بشكل كامل، لا يمكنني القول إنها كانت ناجحة بنسبة 100% وأعتقد أن التاريخ هو ما سيحدد هذا الأمر”.

وتضمنت الألعاب الأولمبية والبارالمبية ما مجموعه حوالي 15 ألف رياضي من جميع أنحاء العالم، ولكن تم تنظيمها في ظل تدابير استثنائية لمنع انتشار فيروس كورونا. حيث أقيمت معظم المسابقات بدون جمهور في أماكن تقع في طوكيو والعديد من المحافظات الأخرى. واقتصر حضور المشاركون على قرية الرياضيين والأماكن الرياضية، وطُلب من الأجانب مغادرة اليابان بعد فترة وجيزة من اتمام أحداثهم النهائية.

ربما يعجبك أيضا