الأخباررياضة

أندية الإمارات تختتم مشاركتها في البطولة العربية للمبارزة بـ50 ميدالية ملونة

رقم قياسي غير مسبوق

رؤية

أبوظبي – اختتمت في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، بطولة الأندية العربية للمبارزة التي أقيمت في صالة نادي الثقة للمعاقين بمشاركة 12 ناديًا، ونظمها الاتحاد الإماراتي بالتعاون مع شركة تيما الدولية تحت مظلة الاتحاد العربي للمبارزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” نجحت أندية الإمارات في حصد 11 ميدالية ملونة في اليوم الأخير من منافسات البطولة الذي تم تخصيصه للفرق عمومي للرجال والسيدات، وفرق الشباب للبنين والبنات بواقع 6 مسابقات، ليصبح رصيد أندية الإمارات 50 ميدالية، وهو رقم قياسي يتحقق لاول مرة لمبارزة الإمارات في بطولة عربية.

وحضر منافسات اليوم الختامي وشارك في تتويج الفائزين المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والمهندس سليمان الهاجري رئيس شركة الألعاب المصاحبة بنادي الشارقة، والدكتورة هدى المطروشي أمين عام الاتحاد الإماراتي للمبارزة، وعمر عبدالرحمن مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة للرياضة، وابراهيم خالد المدير التنفيذي لاتحاد المبارزة، وعبدالرحمن المليحي عضو مجلس إدارة شركة الألعاب بنادي الشارقة، والدكتور حسام الشربيني رئيس مجلس إدارة شركة تيما.

ومن جانبه، عبر المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عن سعادته بنجاح البطولة، وبالمستوى الفني العالي للفرق المشاركة، وبالاستفادة الكبرى التي حققها اللاعبون واللاعبات في ظل الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الاقبال الكبير على المشاركة فاق التوقعات، وأن عودة البطولة العربية للأندية بعد 5 سنوات تشكل مكسبا كبيرا لرياضة المبارزة على المستوى العربي.

وقال: “أهنئ لاعبي ولاعبات أندية الإمارات على الإنجازات القياسية التي حققوها في البطولة والوصول إلى رقم 50 ميدالية.. وأهنئ كذلك كل الأندية العربية المشاركة على الميداليات التي فازت بها، وأؤكد أن دولة الإمارات سباقة في استضافة الأحداث الكبرى، وقيادة المشهد الرياضي للتعافي من الجائحة، لما تملكه من مرافق رياضية على أعلى مستوى، وكوادر محترفة في التنظيم وبروتوكول طبي دقيق لوقاية اللالعبين والمنظمين، وشهادات الوفود من مختلف الدول العربية بجودة التنظيم تسعدنا، كما ان سعادتنا اكتملت بظهور عدد كبير من المواهب الصاعدة من أندية الإمارات والأندية العربية في تلك البطولة”.

وعن النتائج تفصيلًا، ففي مسابقة سلاح الإيبيه عمومي فرق رجالا فاز نادي الشارقة بالمركز الاول بعد تغلبه في المباراة الختامية على نادي بني ياس بنتيجة 45/34 وحل فريق الاتصالات العراقي في المركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه رجالًا فاز نادي الشارقة أيضًا بالمركز الأول بعد تغلبه على نادي بني ياس بنتيجة 45/44، في مباراة حماسية رائعة قدم فيها نجم نادي الشارقة البطل الاولمبي علاء أبو القاسم لمحات فنية رائعة واستطاع تسجيل 16 نقطة متتالية في شوط المباراة الاخير ليفوز نادي الشارقة /أ/ بكأس البطولة، وبني ياس وصيفًا، فيما حل فريق الشارقة /ب/ في المركز الثالث، حيث شارك نادي الشارقة بفريقين بالبطولة الامر الذي يشير إلى توافر عدد كبير من اللاعبيان أصحاب الخبرات بالنادي.

وفي مسابقة سلاح السابر رجالا فاز نادي الاتصالات العراقي بالمركز الاول بعد تغلبه على الشارقة بنتيجة 45/35، فيما جاء نادي بني ياس في المركز الثالث.

وفي منافسات السيدات لمسابقة سلاح الايبيه فاز فريق مؤسسة المرأة بالشارقة بالمركز الاول بعد تغلبه على نادي الشرطة السوري بنتيجة 45/37، وحل فريق شباب الأهلي دبي بالمركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه فتيات فاز فريق فتيات نادي بني ياس بالمركز الأول بعد تغلبه على شباب الأهلي بنتيجة 45/37 وحل فريق الفجيرة بالمركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح /السابر/ سيدات فاز نادي بني ياس بالمركز الأول بعد تغلبه على الفجيرة بنتيجة 45/29 وحل نادي الاتصالات العراقي بالمركز الثالث.

وشهدت مسابقات الشباب تحت 20 سنة للبنين سيطرة كاملة لأندية الإمارات على ألقاب مسابقات الشباب بتحقيق العلامة الكاملة/ 6 ألقاب/ للمسابقات الـ6.

وفي مسابقة سلاح الايبيه تحت 20 سنة للشباب فاز نادي بني ياس بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة الختامية على الفجيرة بنتيجة 45/30 وحل فريق نادي الشارقة بالمركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه تحت 20 سنة للشباب فاز نادي الشارقة بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة الختامية على نادي بني ياس بنتيجة 45/32، وحل فريق الفجيرة بالمركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح السابر تحت 20 سنة للشباب فاز نادي الشارقة أيضًا بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة الختامية على نادي الفجيرة بنتيجة 45/27 ، وحل فريق بني ياس في المركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح الايبيه للفتيات تحت 20 سنة فازت اكاديمية “إم كي إف ايه” بدبي بالمركز الاول، بعد تغلبها في المباراة الختامية على فريق مؤسسة المرأة بالشارقة بنتيجة 45/35، وحلت فتيات نادي الفجيرة بالمركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه تحت 20 سنة للفتيات فاز فريق شباب الأهلي بدبي بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة الختامية على فريق الفجيرة بنتيجة 45/39 ، وحلت فتيات نادي بني ياس بالمركز الثالث.

وفي المسابقة الأخيرة سلاح السابر تحت 20 سنة للفتيات فاز نادي الفجيرة بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة الختامية على فريق مؤسسة المرأة بالشارقة بنتيجة 45/29، وحلت فتيات نادي شباب الأهلي بالمركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى