بلينكن يجدد شكر الإمارات.. سنبني معًا شرق أوسط أكثر ازدهارًا

سهام عيد
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

رؤية

واشنطن – أجرى وزير خارجية الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وجدد بلينكن خلال اللقاء شكر واشنطن لدولة الإمارات العربية المتحدة، على الإسهام في عمليات الإجلاء من أفغانستان.

و جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والأوضاع في أفغانستان والجهود الإقليمية المبذولة لترسيخ دعائم شرق أوسط أكثر سلما وازدهارا وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

و أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والنمو والتطور المستمرين في مستويات التعاون والتنسيق بين البلدين بالمجالات كافة.

كما أكد التزام دولة الإمارات بدعم جهود الإغاثة الدولية في جمهورية أفغانستان الشقيقة و العمل مع المجتمع الدولي من أجل تحقيق تطلعات شعبها في الاستقرار والتنمية و الازدهار.

من جانبه أشاد معالي أنتوني بلينكن بالنمو المستمر في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وقال الوزير الأمريكي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر اليوم الثلاثاء، إنه قدم الشكر للإمارات على دعمها لعبور المواطنين الأمريكيين والأفغان، وغيرهم من الرعايا الأجانب من أفغانستان.

وأضاف في ذات التغريدة، تأكيدا على التنسيق الأمريكي والإماراتي في المنطقة: “معًا سنعمل على تحقيق شرق أوسط أكثر سلامًا وازدهارًا”.

ربما يعجبك أيضا