بنك أبوظبي الأول يفكر ببيع حصة من ذراعه للمدفوعات «ماجناتي»

رؤيـة

أبوظبي – باشر بنك أبوظبي الأول عملية بيع محتملة لحصة في شركة المدفوعات التابعة له “ماجناتي” (Magnati)، والتي يمكن أن تُقدّر قيمتها بنحو مليار دولار، حسبما كشف أشخاص مطلعون على الأمر؛ وفق ما أوردت وكالة “بلومبيرج” اليوم الثلاثاء.

يعمل البنك، الأكبر في الإمارات، مع “مورجان ستانلي” للوصول إلى المستثمرين المحتملين. وقد تجذب الصفقة اهتمام بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية وشركات الملكية الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن بنك أبوظبي الأول يفكر في الاحتفاظ بحصة في “ماجناتي”. وشدّدت على أن المداولات جارية، ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن تحديد الحصة التي سيبيعها البنك.

وقد أكمل بنك أبوظبي الأول تحويل أعمال المدفوعات الخاصة به إلى شركة تابعة مملوكة بالكامل له في أبريل. وتُشكّل أي عملية بيع محتملة لشركة “ماجناتي” إضافة جديدة إلى فورة من الصفقات في صناعة المدفوعات العالمية، تقودها جزئياً البنوك التي تسعى للتخلّي عن أنشطة المدفوعات في الوقت الذي تكافح فيه للتنافس مع مُقدّمي الخدمات المتخصصين.

يُذكر أنه في عام 2015، اشترت شركتا الملكية الخاصة “واربورج بينكوس” (Warburg Pincus) وجنرال أتلانتيك (Warburg Pincus) حصة في نتورك إنترناشونال هولدينجز (Network International Holdings)، وهي شركة مدفوعات مدعومة من بنك الإمارات دبي الوطني قبل إدراج الشركة في بورصة لندن بعد أقل من أربع سنوات على شرائها.

للاطلاع على الموضوع الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا